سياسة

برلماني يطالب الحكومة بمراجعة سياساتها بشأن توفير الأعلاف

تسببت أزمة الأعلاف مؤخرا في ارتفاع جنوني بأسعار اللحونم والدواجن، وهو ما دعا أعضاء البرلمان للتدخل لمطالبة الحكومة بوصع حل جذري لتلك المشكلة لتأمين غذاء المصريين.

وفي هذا الصدد تقدم النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب بطلب احاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، مطالبا الحكومة بمراجعة جميع سياساتها الزراعية بصفة عامة والمتعلقة بملف توفير الأعلاف للثروة الحيوانية والداجنة بصفة خاصة.

وطالب “شمس الدين” الحكومة أن تبادر بوضع سياسات جديدة لملف السياسات الزراعية من خلال رصد احتياجات مصر من مختلف المحاصيل الخاصة بتوفير الأعلاف على أن تبادر هى بزراعة المحاصيل المتعلقة بتوفير الأعلاف داخل مختلف المشروعات الزراعية التابعة للحكومة.

وأشار إلى أن تشجيع المزارعين من اجل الاقبال على زراعة المحاصيل الخاصة بتوفير الاعلاف لا يكون من خلال تحديد اسعار مناسبة لتوريد محاصيل الاعلاف فقط ولكن يكون من خلال رصد جميع الاراضى على مستوى الجمهورية التى تكون صالحة لزراعتها بمحاصيل الأعلاف ثم توفير أفضل التقاوى لزيادة الإنتاجية مع توفير جميع مستلزمات الإنتاج الزراعى لهذه المحاصيل وإعادة منظومة الإرشاد الزراعي بأفضل النظم العالمية لمساندة ودعم المزارع المصرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى