فن

بسبب فيلم الإسكندراني.. خناقة على الهوا بين خالد يوسف وطارق الشناوي

يبدو أن فيلم الإسكندراني، لم يحدث ضجة فقط في دور العرض السينمائي، فبعد النجاح الكبير الذي حققته وإيراداته التي تجاوزت الـ 6 مليون جنيه في أقل من أسبوع، إلا أن طارق الشناوي كان له رأي آخر، لتبدأ حرب التصريحاته بينه وبين مخرج الفيلم خالد يوسف.

بداية الأزمة

هاجم المخرج العالمي خالد يوسف ، في مداخلة هاتفية مع برنامج “مصر جديدة”،  الناقد الفني طارق الشناوي، بسبب نقده لفيلم “الإسكندراني” ، وحديثه  عن رؤية خالد يوسف والتغييرات التي أدخلها على رواية الراحل أسامة أنور عكاشة، وأنه  “بيتشعبط” في عكاشة لإنجاح الفيلم.

فيلم الإسكندراني
فيلم الإسكندراني

مواجهة على صفيح ساخن

وأوضح خالد يوسف في مواجهة دارت بينه وبين طارق الشناوي : “أنا التزمت برؤيتي وأسامة أنور عكاشة مواقفه متفقة تماماً مع مواقفي، هو راجل ناصري وثوابته الوطنية زيي ورؤيته في الحياة ومواقفه مشابهة جداً لمواقفي، علشان كده مكنش غريب عليا إني أتبنى رؤيته وأقدّم فيلم “الإسكندراني” بنفس رؤيته”.

وأضاف:” أنا بعتز إني قدّمته بروح أسامة أنور عكاشة برغم إنك لو قرأت السيناريو الـ180 صفحة يا أستاذ طارق هتعرف حجم التغيرات المذهلة اللي أنا عملتها مع الحفاظ على روح أسامة أنور عكاشة”

هجوم لاذع

وأعرب المخرج عن استيائه من وصف الشناوي له “بالشعبطة” على أسامة أنور عكاشة، مؤكدًا :” أنا مابتشعبطش على حد يا طارق أنا طول عمري ناجح الحمد لله، أنت بتتكلم على 13 فيلم أنت نفسك قايل في مقالتك فيلمين مجابوش إيرادات، يعني بنسبة أكثر من 80% أفلامي ناجحة ورائجة وبتدخل مهرجانات وبتنجح”.

الشناوي :”الفيلم مليان مشاكل”

على الجانب الآخر ردّ طارق الشناوي، قائلاً: “الفيلم السينمائي يدافع عن نفسه مش المخرج اللي يدافع عنه، المخرج يعتبر أن الدفاع عن الفيلم قضيته “.

وتابع:” الفيلم فيه مشاكل كتير، النهاردة حتى على مستوى الرقم ليس هو الأعلى، والواقع بيقول لما تنزل فيلم جديد لازم اللي قبله يتراجع”.

وتسأل كيف يختفي العوضي لمدة 10 سنوات في الفيلم وصورته لم تغيير بعد الإختفاء عن قبل، هل يعقل عدم حدوث أي تغيير في ملامح الوجه طول هذه المدة.

العوضي وخالد يوسف
العوضي وخالد يوسف
 نقدك كراهية مش فن

وردّ عليه المخرج قائلاً : “أجيبلك صورتك أنت شخصياً في منتصف العشرينات والتلاتينات مش هتلاقي فرق”، مؤكداً أن نقده نابع من كراهيته له، بالقول: “أنا مبدافعش عن فيلمي، أنا بتكلم عن العناوين اللي أنت بتحطها، أنت بتقول بيتشعبط ودي كلمة مُهينة وأنا رديت عليها، النقد يا طارق ضلع من أضلاع الإبداع، مثلث الإبداع هو مبدع وجمهور وناقد.

موضوعات ذات صلة..

خالد يوسف يعلن عن فنان يتمنى العمل معه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى