كورةهام

بشرة خير.. كيروش يحطم الأرقام أمام المنتخبات الإفريقية

سارة عطية

تنتظر جماهير الكرة المصرية مباراة منتخب مصر ونظيره نيجريا التي تنطلق اليوم في تمام الساعة السادسة مساء ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة.

ويبحث كيروش المدير الفني لمنتخب مصر عن البحث عن جديد من الانتصارات والمغامرات الجديدة مع الفراعنة عقب الخروج من نصف نهائي من كأس العرب في نسختها الماضية.

ولن تكون هذه هي المواجهات الأولى التي تجمع كيروش بالمنتخبات الإفريقية،حيث واجه البرتغالي فرق القارة السمراء في 17 مباراة رسمية، ونجح البرتغالي في تحقيق 9 انتصارات بينما تعادل في 6 آخرين وخسر في مباراتين.

كيروش مع جنوب إفريقيا

جاءت المشاركة الأولى لمنتخب جنوب إفريقيا تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2002، وتفوق البرتغالي في أول 3 مباريات له في أول ثلاث مواجهات والتي كانت أمام بوركينا فاسو بهدف نظيف، قبل أن يلتقي في الجولة الثانية بمنتخب ملاوي ويحقق الانتصار الثاني له 2/1.

وواجه منتخب جنوب إفريقيا في مباراته الأخيرة منتخب زيمبابوي وفاز بهدفين مقابل هدف.

وفي بطولة كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مالي عام 2002 تواجد منتخب جنوب إفريقيا في المجموعة الثانية بجانب كل من ( بوركينا فاسو – غانا – المغرب).

وافتتح كيروش مع جنوب إفريقيا مشوار البطولة بالتعادل سلبيًا في أول مباراتين بدورالمجموعات مع بوركينا فاسو وغانا ، وفاز على المغرب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ولكنه ودع البطولة بعد الخسارة أمام المنتخب المالي في الدور ربع بهدفين دون رد.

كيروش مع البرتغال

في أول مباراة تجمع المنتخب البرتغالي تحت قيادة كيروش بمنتخب إفريقي حضر التعادل السلبي في المباراة التي جمعت وهو ساحل العاج في كأس العالم عام 2010 وانتهت بالتعادل السلبي.

كيروش مع إيران

واجه مننتخب إيران نظيره نيجريا في دور المجموعات من بطولة كأس العالم التي استضافتها البرازيل عام 2014، وانتهى القاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي بطولة كأس العالم 2018 التي استضافتها روسيا، حقق منتخب إيران الفوز في دور المجموعات على نظيره المغربي بهدف نظيف.

مصر “كيروش” ضد المنتخبات الإفريقية

حقق منتخب مصر بقيادة كيروش الفوز في مواجهاته مع المنتخبات الإفريقية، حيث حقق الفراعنة الانتصار في 4 مباريات ، وخسر في مباراة وحيدة، وكان التعادل حاضراً في مواجهتين.

تصفيات كأس العالم

بدأ منتخبنا الوطني مسيرة الانتصارات مع كيروش أمام ليبيا في تصفيات كأس العالم وحقق الفوز خلالهم، ثم تعادل مع أنجولا 2/2، وفي المباراة الأخيرة من دور المجموعات تمكن من تحقيق الفوز على نظيره الجابوني بهدفين مقابل هدف.

بطولة كأس العرب

تواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة في البطولة العربية بجانب منتخب السودان والجزائر ، ونجح الفراعنة في تحقيق الفوز على الفريق السوداني بخماسية نظيفة.

ثم في الجولة الأخيرة من دورالمجموعات تعادل مع المنتخب الجزائري 1/1،وودع المنتخب المصري البطولة بعد الخسارة من تونس بهدف نظيف في نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى