أخبار وتقاريرهام

وزارة الصحة تعلن إجراءات جديدة لتسهيل استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء أعمال اللجنة المشتركة مع وزارة التضامن الاجتماعي لتسهيل إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

بطاقة الخدمات المتكاملة

وتشمل اللجنة دمج إجراءات الكشف الطبي والتقييم الوظيفي والتأمين الصحي، وتضم في عضويتها اللجنة الطبية الثلاثية، ومدير مكتب التأهيل، والأخصائي الاجتماعي أو النفسي.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن هذه الإجراءات تأتي تنفيذًا للتوجيهات العاجلة التي أقرها الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بهدف تسريع تحديد حالات الإعاقة واستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

تشمل الإجراءات الجديدة التنسيق بين المجالس الطبية المتخصصة والهيئة العامة للتأمين الصحي لتوقيع الكشف الطبي وتحديد مستحقي الجمع بين معاشين أو المعاش والراتب.

كما تم الاتفاق على ميكنة منظومة التظلمات الخاصة بطالبي بطاقة الخـدمات المتكاملة، وإنهاء قوائم الانتظار في مدة لا تتجاوز 30 يومًا، وزيادة السعة الاستيعابية للمنصة الإلكترونية المخصصة لاستخراج البطاقة.

تهدف هذه الخطوات إلى تحسين منظومة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة وكفالة حقوقهم، وتأتي في إطار استراتيجية الدولة المصرية نحو التحول الرقمي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى