فن
أخر الأخبار

بعد أحمد بدير.. الإسماعيلية السينمائي يكرم صبري فواز

يكرم مهرجان الاسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته ال22، اليوم، الفنان صبري فواز، وذلك من خلال عرض فيلم” خط النهاية” من بطولته واخراج عمرو الليثي، ويتسلم فواز درع تكريمه من المهرجان.

كما كرمت ادارة المهرجان، أمس، الفنان القدير أحمد بدير عن مشواره الفني الذي امتد من السبعينيات وحتى الأن بخطوات درامية وسينمائية ومسرحية ناجحة ومميزة.

من جانبه أعرب بدير عن سعادته بالتكريم ووجه شكر وتقدير خاص للراحل يوسف شاهين الذي بدأ حياته الفنية معه، وأشار أنه معروف بالأدوار الكوميدية لكنه في الوقت ذانه يعشق تقديم الأدوار التراجيدية والمعاني الانسانية المختلفة، وهذه النقلة النوعية في أدواره جاءت عن طريق المخرج الكبير يحيى العلمي في مسلسل ” الزيني بركات”

في السياق أشاد الناقد السينمائي الأمير أباظة بتكريم النجم أحمد بدير في مهرجان بقيمة مهرجان الاسماعيلية السينمائي الدولي مؤكدا أنه من الفنانين الذين يدعمون الشباب ولا يرفض أي فكرة جديدة تعرض عليه.

في نفس السياق احتفت ادارة المهرجان بالفنانة صفية العمرى، التي تم تكريمها أيضا وعرض فيلمها التسجيلي “كان لك معايا” من اخراج روجينا بسالي.

يذكر أن مهرجان الاسماعيلية السينمائي قد بدأ يوم 16 يونيو لينتهي يوم 22 يونيو الجاري تحت رئاسة الناقد الفني الكبير عصام زكريا، وذلك باتخاذ الاجراءات الاحترازية المشددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى