صحة وجمال

بعد إحالة منة شلبي للجنايات بتهمة تعاطي المخدرات.. تعرف على خطورة الإدمان وأضرار التعاطي

قررت النيابة المصرية، أمس  الأربعاء، بإحالة الفنانة منة شلبي للمحاكمة الجنائية بتهمة تعاطي المخدرات.

واتهمت النيابة الفنانة بإحرازها الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، مصيفة أنها أقامت عليها من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.

وقالت النيابة العامة إنها استكملت تحقيقاتها بعد ضبط الفنانة بالاستماع لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، والتي كان حاصلها أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور على موادّ مخدِّرة بالحقائب.

أقرا أيضا.. الأسبوع X كبسولة| بدأ بالقبض على منة شلبي وانتهى بمفاجآت العرب في المونديال.. مصر افتتحت البورصة السلعية ومدينة المنصورة الجديدة.. والتعليم تضع ملامح امتحانات الثانوية العامة

وذكرت النيابة أنه تم القبض على الفنانة، وضُبط ما بحوزتها من مخدِّرات، وقد شاهدت النيابة العامة بتسجيلات آلات المراقبة دخول المتهمة المنطقة الجمركية والعثور على المضبوطات داخل حقائبها.

وأثبت تقرير المعمل الكيماوي وفق بيان النيابة أنَّ المضبوطات تحوي مخدرين هما الحشيش والقِنَّب المدرجيْنِ بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

وشهِد مُجري التحريات حول الواقعة بصحة ضبط المخدرات بحوزة المتهمة وحيازتها لها بقصد التعاطي، ولذلك أحالتها النيابة للجنايات.

أضرار تعاطي المخدرات

الاستمرار في تعاطى المواد المخدرة، يسبب أضرارا صحية للإنسان، وهى :

– يسبب تعاطى المواد المخدرة ضعف الجهاز المناعي للإنسان مما ينتج عنه الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة والتي قد تؤدى لوفاة المريض.

– الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

– الغثيان والقيء وآلام في البطن.

– فشل الكبد .

– سكتة دماغية و تلف واسع في الدماغ يمكن أن يؤثر على جميع جوانب الحياة اليومية عن طريق التسبب في مشاكل بالذاكرة و الإهتمام و اتخاذ القرار ، بما في ذلك الارتباك الذهني المستمر و تلف دائم في الدماغ.

– حدوث تغييرات بالجسم مثل نمو الثدي لدى الرجال وتقلبات كبيرة في الشهية وإرتفاع درجة حرارة الجسم .

أضرار تعاطى المخدرات على المخ

ثبت أن العقاقير تغيّر كيمياء الدماغ، مما يتعارض مع قدرة الفرد على اتخاذ القرارات وتجعله دائما البحث عن المواد المخدرة للحصول عليها طوال الوقت.

– جميع أدوية تعاطي المخدرات مثل النيكوتين والكوكايين والماريجوانا وغيرها تؤثر على الدماغ، وتحدث أضرار كثيرة مثل :

– مشاكل سلوكية.

– جنون العظمة.

– عدوانية.

– الهلوسة.

– إدمان.

– فقدان السيطرة على النفس.

-الإكتئاب

اضرار ادمان المخدرات

عيوب خلقية
تستخدم ما يقرب من 4 في المائة من النساء الحوامل في الولايات المتحدة المخدرات، مثل الماريجوانا والكوكايين، والتي تسبب أضرار صحية على النساء الحوامل وأطفالهن، بعض المواد المخدرة، يمكن أن تسبب ولادة طفل صغير جداً أو ولادة مبكرة، أو ولادة طفل بعيوب خلقية أو مشاكل في التعلم والسلوك، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تحضير المواد المخدرة بشوائب قد تكون ضارة بالحمل.

يمكن للنساء الحوامل اللائي يستخدمن العقاقير غير المشروعة أن يمارسن سلوكيات غير صحية أخرى تعرض الحمل للخطر ، مثل التغذية السيئة للغاية أو الإصابة بالأمراض منقولة جنسياً.

موضوعات ذات صلة

ضحايا المخدرات بالوسط الفني| فنانون اتهموا بتعاطي ممنوعات آخرهم منة شلبي وشيرين.. جورج وسوف وسماح أنور ودينا الشريني ضُبط بحوزتهم مواد مخدرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى