كورةهام

بعد الإشادة بعضلات الأجنحة.. محمد صلاح للجماهير: أنتم تعطوني القوة للاستمرار

أعرب محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزى، عن سعادته بدعم الجماهير له خلال المباريات الأخيرة مطالبهم بالاستمرار فى تشجيعه وإعطائه القوة.

وكتب صلاح، عبر حسابه على تويتر ” أنتم أيها المشجعون، استمروا فى تشجيعى، أنتم تعطونى قوة أكثر مما أعتقد”.

وسجل صلاح الهدف الثاني لفريق ليفربول في الدقيقة 78 أمام كريستال بالاس، وذلك بعد ركنية حولت مسارها إليه ليقابلها بتسديدة قوية في المرمي.

 

وهذا الهدف هو رابع أهداف صلاح في الدوري الانجليزي ” البريميرليج ” هذا الموسم في 5 مباريات، كما كان هدفه الخامس في جميع المسابقات بـ6 مباريات خاضها حتى الآن.

 

وتعد هذه المباراة رقم 150 لمحمد صلاح مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل خلالهم 99 هدفا، فاز بالحذاء الذهبي كهداف الدوري مرتين و لقب الدوري الممتاز مرة واحدة.

‏ويتبقي لصلاح 3 أهداف ليعادل رقم ديدييه دروجبا 104 هدف كأكثر اللاعبيين الأفارقة تسجيلا للأهداف بتاريخ البريمرليج
ديدييه دروجبا 104 هدف
محمد صلاح 101 هدف
ساديو ماني 98 هدف

ولفتت عضلات محمد صلاح المفتولة الأنظار عندما نزع قميصه، عقب تسجيله هدف ليفربول.

حيث رصدت الكاميرات عضلتين على جانبي صدر صلاح تشبهان أجنحة الطيور، في مشهد غير معتاد بالنسبة للاعبي كرة القدم.

وتعرف هذه العضلة علميا باسم “Serratus anterior muscle”، أو “العضلة المنشارية الأمامية”، وهي تصل عظام الكتف بالضلوع الثمانية العليا.

 

ووفقا ل” سكاي نيوز” تعرف العضلة بين الرياضيين باسم “عضلة الملاكم”، لأنها مسؤول عن مد الكتف إلى الأمام حول القفص الصدري عندما يوجه شخص لكمة لآخر.

وحتى تصل العضلة إلى هذه الدرجة من البروز، مثلما في حالة صلاح، تحتاج إلى تمارين شاقة للكتف والصدر والبطن، تتضمن رفع أوزان فوق الرأس مع إدارة الذراعين للأعلى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى