فنهام

بعد الغضب الجماهيري.. نقابة الموسيقيين بلبنان تنفي منح محمد رمضان الدكتوراه الفخرية

سادت حالة من الغضب الجماهيري، بعد أنباء حصول الفنان محمد رمضان على الدكتوراه الفخرية من قبل نقابة المهن الموسيقية اللبنانية.

وبدأت بعض المواقع اللبنانية تشن هجومها على نقابة الموسيقيين، الأمر الذي دفع رئيس نقابة محترفي الموسيقى والغناء اللبناني فريد بوسعيد بالرد في تصريحات صحفية تداولتها وسائل الإعلام في مصر ولبنان.

أكد بوسعيد أنه لا علاقة للنقابة ولا وزارة الثقافة اللبنانية بما صرح به الفنان محمد رمضان حوال منحه الدكتوراه الفخرية من لبنان.

وقال نقيب الموسيقيين اللبناني، في تصريحات صحفية، أنه لا علاقة له بمنح الفنان محمد رمضان الدكتوراه الفخرية من الجامعة الألمانية، وكذلك ومنحه لقب سفير الشباب العربي عن التمثيل والغناء والاستعراض.

وأضاف بوسعيد في تصريحاته: “نحن لم نمنح الدكتوراه أو لقب سفير لمحمد رمضان ولا لنا علاقة بهذا الأمر ونفس الأمر بالنسبة لوزارة الثقافة، هذه لجنة خاصة هي التي أعطت التكريم له”.

وأضاف: “نحن لا يحق لنا أن نمنح أي شخص دكتوراه، ولم نقم له تكريم، فنحن حضرنا التكريم فقط مع المدير العام ومستشار وزير الثقافة”.

كان محمد رمضان نشر عدة صور من زيارته للبنان، لحظة حصوله على الدكتوراه الفخرية ولقب سفير الشباب العربي، معبرًا عن سعادته بحصوله على هذا التكريم.

وعلق على الصور التي نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بقوله: شكرا معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني، على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي، شكرا المركز الثقافي الألماني في لبنان منحي لقب سفير الشباب العربي، ثقة في الله نجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى