كورةهام

بعد الفوز على إليكت سبورت ذهابا.. ماذا يفعل الزمالك في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أفريقيا؟

حقق نادي الزمالك فوزاً ثميناً على نادي إيلكت سبورت التشادي، في ذهاب الدور التمهيدي الأول بدوري أبطال أفريقيا، بهدفين مقابل لا شيء.

اقرأ أيضاً: الزمالك يفوز على إليكت سبورت بثنائية نظيفة

في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمدو أهيدجو في الكاميرون، لعدم صلاحية الملاعب في دولة تشاد.

تاريخ الزمالك في الدور التمهيدي

على الرغم من ظهور الزمالك في العام قبل الماضي بشكل قوي في آخر مشاركة بدأها من الدور التمهيدي بوصوله للمباراة النهائية، إلا أن الفريق جاءت نتائجه كارثية في النسخ الـ6 السابقة التي شارك فيها من الدور التمهيدي.

في 2007، شارك الزمالك في دوري أبطال أفريقيا من الدور التمهيدي لأول مرة، ليعبر عقبة فيتالو البوروندي، ولكنه خرج من دور الـ32 على أيدي الهلال السوداني.

في النسخة التالية، شارك الزمالك مجدداً من الدور التمهيدي، ليعبر آرمى باتريوريتيك، ثم أفريكا سبورت الإيفواري في دور الـ32، وإنتر كلوب الأنجولي في دور الـ16.

وودع الزمالك دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات، بعدما تذيل مجموعته التي ضمت غريمه الأهلي وأسيك الإيفواري وديناموز الزيمبابوي بـ5 نقاط.

وعاد الزمالك للدور التمهيدي في 2011، ولكنه عبر عقبة أولينزي ستارز الكيني بصعوبة، قبل أن يودع أمام الإفريقي التونسي بسبب اقتحام الجماهير أرض الملعب.

كانت قد أسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا عن مواجهة الزمالك لفريق إيلكت سبورت التشادي في الدور التمهيدي الأول من البطولة، وفي حال فوز الزمالك سيواجه الفائز من فلامبو دو سنتر البوروندي والاتحاد الليبي.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الزمالك والفريق التشادي، يوم الأحد المقبل في القاهرة.

وسيواجه الفائز من مواجهتي الزمالك وإيلكت، المتأهل من مباراتي الاتحاد الليبي وفلامبوا دو سونطر البوروندي في دور الـ32، يوم 8 أكتوبر المقبل.

واقترب فلامبوا دو سونطر خطوة من التأهل بعدما حسم مباراة الذهاب على أرضه بهدف، فيما تقام مباراة الإياب في ليبيا اليوم.

موضوعات ذات صله: بـ 5 طرق.. كيف يغير كريستيانو رونالدو موسمه الكارثي إلى أسطوري؟

كريستيانو كاسيميرو والبقية.. كيف تفكك الجيل الذهبي لريال مدريد؟

مونديال قطر 2022.. تعرف على أبرز قمصان المنتخبات المشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى