كورةهام

بعد الفوز على السودان.. مصر تستمر في تحطيم الأرقام القياسية بأمم إفريقيا

استمر منتخب مصر في تحطيم الأرقام القياسية ببطولة أمم إفريقيا المقامة على الأراضي الكاميرونية بالفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبل، بعدما نجح في الفوز على السودان.

ونجح منتخب مصر في الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في المباراة الأخيرة بدور المجموعات للمشاركة التاسعة له على التوالي في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

واستطاع الفراعنة تحقيق الفوز في 7 مباريات وتعادل في مباراتين، وكانت أخر هزيمة لمنتخبنا الوطني في الجولة الأخيرة لدور المجموعات، كانت أمام المغرب 0-1 عام 1998.

 

نجح منتخب مصر في الصعود إلى دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليا على الأراضي الكاميرونية، بعدما حقق الفوز على السودان بنتيجة 1/0 في المباراة التي جمعتهما منذ قليل بمدينة “ياوندي”.

وسيطر منتخب مصر على مجرى أمور المباراة في الشوط الأول وسجل الهدف اللاعب محمد عبد المنعم  في الدقيقة 36   من عمر المباراة عن طريق ركلة ركنية لمنتخب مصر على يمين مرمى السودان، نفذها عبد الله السعيد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمد عبد المنعم برأسية متقنة وضعت الكرة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، ظل منتخب مصر مسيطر على أمور المباراة، وأهدر الكثير من الفرص أمام المرمى، ولم ينجح في تسجيل هدف ثاني.

وبدأ منتخب مصر المباراة بالتشكيل الآتي :

في حراسة المرمى : محمد الشناوي

الدفاع : محمد عبد المنعم – أيمن أشرف – عمر كمال عبد الواحد

الوسط : عمرو السولية – النني- السعيد

الهجوم : عمر مرموش – مصطفى محمد – محمد صلاح

ويقع منتخب مصر في المجموعة الرابعة، بجانب السودان ونيجيريا وغينيا بيساو، وخفق الفراعنة في أول مبارياته أمام النسور، ثم حقق الفوز على غينيا بيساو.

وتصدر المجموعة نيجيريا برصيد 12 نقاط، ويأتي منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 6 نقاط ثم غينيا بيساو والسودان كل منهم برصيد نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى