عاجلهام

بعد القبض على منة شلبي.. ما هو مخدر الماريجوانا

فجرت قضية الفنانة منة شلبي أمس الجمعة، مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ضبطها بممنوعات في مطار القاهرة الدولي، وبدأ الجميع يتسأل حول المضبوطات التي معاها وتسببت في القاء القبض عليها.

اقرأ أيضاً.. ضحايا المخدرات بالوسط الفني| فنانون اتهموا بتعاطي ممنوعات آخرهم منة شلبي وشيرين.. جورج وسوف وسماح أنور ودينا الشريني ضُبط بحوزتهم مواد مخدرة

وتم ضبط منة أثناء عودتها من السفر وبحوزتها كمية من مخدر الماريجوانا، وذلك أثناء خضوعها لإجراءات التفتيش داخل جمارك مطار القاهرة، وكانت تحمل 12 كيساً من الماريغوانا وسجائر بمخدر THC المعروف بالقنب، إضافة إلى شيكولاتة بالحشيش وزيت حشيش ومنشطات ولبان محشو بالمخدرات.

ونستعرض لكم خلال التقرير الاتي ابرز المعلومات عن مخدر الماريجوانا:-

يعد مخدر الماريجوانا نوع من الأعشاب ذات لون رمادي مخضر، يأتي من نبتة القنب، يدخنها بعض الأشخاص في سجائر ملفوفة يدويا، أو في لفائف السيجار.

ويحتوي الماريجوانا على مركبات كيميائية تؤثر على صحة الجسم والعقل، وقد تسبب الإدمان، ما يعني التسبب بأضرار على الصحة البدنية والعقلية، ومن أبرزها:

الشعور بالنشوة:

تؤدي المادة الكيميائية دلتا -9-تتراهيدروكانابينول إلى تحفيز الجزء من الدماغ المسؤول عن المتعة، وتؤدي إلى تحفيز إفراز مادة الدوبامين، التي تمنح الشعور بالاسترخاء والنشوة.

ألم الرئتين:

كما يتسبب تدخين الماريجوانا إلى التهاب الرئتين، خاصة في حال تناولها بانتظام، كما تسبب السعال الممزوج بمخاط، ومشاكل في التنفس.

يؤدي تدخين الماريجوانا إلى شعور الشخص بالقلق، والخوف، أو الذعر، وتزداد فرصة إصابة الشخص بالاكتئاب أيضا، كما يفقد الشخص اتصاله بالواقع إذ يرى أو يسمع أشياء غير موجودة، أو يصاب بجنون العظمة، وفي حال كان يعاني الشخص من اضطرابات عقلية، فقد تتفاقم الأعراض.

تؤثر الماريجوانا على التفكير، والحواس، وقدرة الشخص على الإدراك.

تسبب الماريجوانا الإدمان لكل شخص من 10 أشخاص، مما يعني أن الشخص لن يتوقف عن استخدامها.

ويجل مخدر الماريجوانا قلبك يعمل بجهد أكبر، ينبض القلب عادة بحوالي 50 إلى 70 مرة في الدقيقة، ولكن يمكن أن يقفز هذا إلى 70 إلى 120 نبضة أو أكثر في الدقيقة لمدة 3 ساعات بعد ظهور التأثيرات.

قد تزيد الماريجوانا بالإضافة إلى القطران والمواد الكيميائية الأخرى في الوعاء من فرصتك في الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، يكون الخطر أكبر إذا كنت أكبر سنًا أو إذا كنت تعاني بالفعل من مشاكل في القلب.

تواجه الأمهات اللواتي يدخن الماريجوانا أثناء الحمل مخاطر أكبر للولادة بنقص الوزن أو الأطفال المبتسرين.

الإفراج عن منة شلبي

قررت النيابة العامة ، مساء امس الجمعه ، إخلاء سبيل الفنانة منة شلبي بعد ضبطها بمطار القاهرة الدولي بحوزتها مواد يشتبه في كونها مخدر المريجوانا الأمريكي بعد قدومها من الولايات المتحدة، وذلك بكفالة قدرها 50 ألف جنيه .

موضوعات ذات صلة..

إحنا بشر وممكن نغلط عادي.. منة فضالي تدعم منة شلبي بعد القبض عليها

في قضية المخدرات.. تفاصيل إخلاء سبيل منة شلبى بضمان مالي

ضحايا المخدرات بالوسط الفني| فنانون اتهموا بتعاطي ممنوعات آخرهم منة شلبي وشيرين.. جورج وسوف وسماح أنور ودينا الشريني ضُبط بحوزتهم مواد مخدرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى