مانشيت الحكاية

بعد تحذيرات الأمم المتحدة من انتشاره.. الصحة تطلق حملة “زى أى مرض” للتوعية بفيروس نقص المناعة البشرى “الإيدز”.. وتؤكد 97% من المتعايشين مع المرض يحصلون على علاج مصنع محليا وتوفر عيادات الفحص وأحدث العلاجات

حالة من الرعب سيطرت على المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تحذير الأمم المتحدة من تحول الإيدز إلى وباء عالمي يصيب المواطنين.

انتشار الفيروس

وذلك بعد أن رصدت التقارير العالمية المحدثة انتشار الفيروس المسبب لمرض الإيدز في 3 مناطق على مستوى العالم، بعدما كان مقتصرا على منطقة واحدة.

نقص المناعة البشرى

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن اطلاق حملة “زى أى مرض” للتوعية بفيروس نقص المناعة البشرى” الإيدز” مؤكدة أنها تستهدف نشر الوعى بين المواطنين والكشف عن أحدث الأدوية لعلاج مثل هذة الأمراض.

تطوير عيادات علاج الايدز

وقالت وزارة الصحة والسكان إنه سيتم تطوير عيادات علاج الايدز لعمل عيادات نموذجية لتقديم كافة الخدمات المتعلقة بالفحص والعلاج وصرف العلاج بالإضافة إلى توفير أحدث العلاجات الدوائية للمرضى .

تقرير الايدز العالمى

وأكد الدكتور وليد كمال الدكتور وليد كمال، مدير برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بمكافحة الإيدز، أن تقرير الايدز العالمى كشف عن وجود 3 مناطق حول العالم بها انتشار للإيدز مؤكدا أن مصر من الدول الأولى التى حققت نجاحا مبهرا في علاج الإيدز مشيرا إلي أنه من المخطط الوصول لـ95% من المصابين بالمرض وكذلك علاج 95% من المرضى بالاضافة الى 95% من المرضى يتم تقليل الحمل الفيروسى ومنعة من أن يكون معدى

الحملة التوعوية

أكدت الدكتورة هبة السيد مدير البرنامج القومى للمكافحة بوزارة الصحة والسكان أن الحملة التوعوية التى أطلقتها بعنوان “زى أى مرض” للتوعية بفيروس نقص المناعة البشرى أن العلاجات الجديدة التى توفرها الوزارة تستهدف تحجيم المرض وجعلة كأى مرض مزمن يستطيع المريض التعايش معه.

فاعليات اطلاق الحملة

وأشارت الدكتورة هبة السيد مدير البرنامج القومى لمكافحة بوزارة الصحة والسكان خلال فاعليات اطلاق الحملة اليوم أن 97% من المرضى المتعايشين مع مرض الإيدز في مصر يحصلون على علاجهم محليا.

توفر كافة البرتوكولات العلاجية

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الوزارة توفر كافة البرتوكولات العلاجية الخاصة بعلاج مرض الايدز مشيرا إلي أن الوزارة تستهدف التوسع فى نشر الوعى بشكل كبير وازالة الوصمة المتعلقة بالإصابة بالمرض.

توفير كافة الخطوط العلاجية

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن مصر نجحت في توفير كافة الخطوط العلاجية لمرض الايدز بالمجان للمرضى، مشيرا إلى أن مصر تستهدف القضاء علي المرص أو الوصول لأقل معدلات الانتشار، مضيفا أن هناك توسعا فى عيادات الفحص والكشف والتحليل وصرف العلاجات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى