بيزنسمانشيت الحكاية
أخر الأخبار

بعد تراجعها.. إيلون ماسك يدعم العملات المشفرة

شهدت العملات المشفرة “البيتكوين” تراجعًا كبيرًا خلال الأيام الماضية، بعد دعوة السلطات الصينية لاتخاذ إجراءات صارمة ضد عمليات تعدين العملات المشفرة، وحظر تداولها مع تشديد اللوائح التنظيمية لحماية النظام المالي وضبط التداول، وفقا للبيان الذي أصدره نائب رئيس مجلس الدولة الصيني.

استقبلت العملات المشفرة هذا القرار بهبوط جماعي لتتراجع قيمتها السوقية 9.7%، إلى 1.552 تريليون دولار مقابل 1.72 تريليون دولار، و تراجع البيتكوين 11.73%، إلى 36665دولار، مسجلاً قيمة سوقية تبلغ 683.316 مليار دولار، وانخفضت الإيثيروم إلى 2376دولار بتراجع 16%.

الصين أكبر موقع تعدين للعملات المشفرة

وتعتبر الصين أكبر موقع تعدين للعملات المشفرة في العالم، حيث تمثل 65% من معدل تجزئة البيتكوين، وهي وحدة قياس لقوة المعالجة التي تستخدمها شبكة بيتكوين للتحقق من المعاملات وتعدين الرموز الجديدة للعملة المشفرة، وذلك وفقًا لتقديرات Cambridge Bitcoin.

و في السياق، قام الملياردير إيلون ماسك بنشر تغريدة له على موقع “تويتر” ردًا على مستخدم للعملة المشفرة يسأله عن رأيه في التقلبات الاخيرة التي حدثت لتلك العملات، وجاء رد ماسك كالآتي: “المعركة الحقيقية هي بين العملات الرسمية القانونية والعملات المشفرة.. بشكل عام، أنا أؤيد الأخيرة”

ويدير الملياردير إيلون ماسك عدد كبير من الشركات ويعد ثالث أغنى شخص في العالم حيث يبلغ صافي ثروته نحو 147.3 مليار دولار، وفقًا لتقديرات فوربس الشرق الأوسط.

موقف بلدان الخليج من تراجع العملات المشفرة

حذر البنك المركزي الكويتي، المؤسسات المالية العاملة في دولة الخليج من التعامل أو التداول في البيتكوين أو الإيثيريوم أو غيرها من الأصول المشفرة، قائلًا: “إن العملات الرقمية غير منظمة في الدولة ما يترك مجالًا لخسائر كبيرة للمضاربين وزيادة مخاطر الاحتيال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى