أخبار وتقاريرهام

بعد تصدره مواقع التواصل الاجتماعي.. من هو أبو عبيدة؟

بعد تصدره مواقع التواصل الاجتماعي..من هو أبو عبيدة؟.. خلال الساعات الماضية تداولت مواقع التواصل الاجتماعي اسم “أبو عبيدة” وهو المتحدث الرسمي الإعلامي لكتائب الشهيد عزّ الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”.

اقرأ أيضا:-

تقنية الذئب الأحمر..كيف استخدامتها إسـ.ـرائيل في القضاء على الفلـ.ـسطينيين

وبين الحين والآخر يظهر اسمه في بيانات الصحفية والمؤتمرات التي تقعد في غزة خاصة بعد عملية طوفان الأقصى التي حدثت 7 أكتوبر الماضي، ويعمل المختصون على اكتشاف الأدوات التي تستخدمها إسـ.ـرائيل في القضاء ومتابعة الفلسـ.ـطينيين.

ويتميز “أبو عبيدة” بأحاديثه الاستفزازية التي يصدرها من خلال فيديوهاته المصورة على حسابات “كتائب القسام” والتي يصدر من خلالها بصورة مجهولة الهوية ملثم لا يظهر منه سوا عيناه.

وبدأ الأحاديث تداول لتعرف على هوية “أبو عبيدة”، ومن هو خاصة بعد تصريحاته الأخيرة والتي صرح بها أمس باسم كتائب القسام، قائلًا  “الثمن الذي يجب أن يدفعه العدو مقابل هذا العدد الكبير من الرهائن الذي بين أيدينا هو إخلاء السجون من جميع السجناء الفلسـ ـطينيين”.

وصرح بأن حماس كانت على وشك التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل بشأن الرهائن الذين تحتجزهم، لكن إسرائيل “ماطلت”.

وعرف أبو عبيدة بأنه هو المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

لا يُعرف الكثير عن سيرة أبو عبيدة الذاتية، و يُعتقد أنه فلسـ ـطيني الجنسية، وأنه من مواليد قطاع غزة، يُعتقد أيضًا أنه حاصل على تعليم عسكري عالٍ، وأنه يتمتع بخبرة واسعة في مجال الحرب النفسية.

الظهور الإعلامي

ظهر أبو عبيدة لأول مرة عام 2006، ليعلن عن أسر كتائب القسام للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، ومنذ ذلك الحين، أصبح أبو عبيدة أحد أبرز وجوه المقاومة الفلسطينية، ويظهر بين الحين والآخر على شاشات التلفزيون، أو في بيانات الفيديو المصوّرة المنشورة على الحسابات الرسمية لكتائب القسام.

ويتميز خطاب أبو عبيدة بالحدة والخطابة، ويهاجم إسـ.رائيل بشكل صريح، ويدافع عن أعمال المقاومة الفلسطينية، ويتمتع  بشعبية كبيرة بين الفلسطينيين، ويُنظر إليه على أنه رمز للمقاومة الفلسطينية

يتميز ظهور أبو عبيدة بوجه ملثم بالكوفية الفلسطينية، باستثناء عينيه فقط، وهذا الظهور المخيف، إلى جانب خطابه الحاد، جعل منه شخصية مرعبة بالنسبة لإسرائيل.

زعم بكشف هويته

في 2023، زعم الاحتلال الإسرائيلي أن أبو عبيدة هو حذيفة كحلوت، أحد مقاتلي كتائب القسام، لكن هذه المزاعم لم يتم التحقق منها، وما زالت هوية أبو عبيدة مجهولة حتى الآن.

أخبار ذات صلة:-

قوافل مصرية ضخمة من المساعدات الإنسانية لفلسطين.

غزة: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإســ.ـرائيلي لـ5087 شـ.ـهيدًا و15273 جريحًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى