أخبار وتقاريرفنهام

بعد تكريم نيللي في مهرجان القاهرة.. “الحكاية” يفتح ألبوم ذكرياتها ويتجول بين أهم المحطات الفنية والحياة الشخصية

كتبت – منى سرحان:

كرّم مهرجان القاهرة السينمائي خلال حفل افتتاح دورته الـ 43، أمس الخميس 26 نوفمبر 2021، النجمة نيللي بمنحها جائزة الهرم الذهبي، وقدمها الفنان الكبير سمير صبري، الذي استعاد العديد من الذكريات التي جمعته بنيللي على مدار مشوارهما المهني.

اقرأ أيضًا:

إطلالات النجوم على السجادة الحمراء في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي (صور)

مهرجان القاهرة السينمائى في دورته الـ 43.. منح نيللي الهرم الذهبي وكريم عبدالعزيز جائزة فاتن حمامة.. حضور لافت لنجوم الصف الأول وتكريم الراحلين

تكريم نيللي في مهرجان القاهرة

السيرة الذاتية للفنانة نيللي

ولدت الفنانة الكبيرة نيللي، الملقبة بملكة الإستعراض والفوازير، في مدينة القاهرة عام 1949، تنحدر من عائلة أرمينة من مدينة حلب، سوريا، وهي الشقيقة الصغرى للفنانة فيروز والفنانة ميرفت وقريبة الفنانة لبلبة.

بداية نيللي الفنية

ابتدأت نيللي حياتها الفنية وهي لاتزال طلفة في الرابعة من عمرها فظهرت في أدوار غنائية وفنية راقصة في أكثر من فيلم وهي: فيلم “الحرمان” عام 1953، فيلم “عصافير الجنة” عام 1955، فيلم “حتى نلتقي” عام 1957، فيلم “التوبة” وفيلم “رحمة من السماء” وفيلم “هي والرجال” عام 1958  ومسلسل “الرمال الناعمة” عام 1959، وأول ظهور لها وهي شابة كان في فيلم “المشاغبون” مع رشدي أباظة ونجوى فؤاد عام 1965.

نيللي وهي طفلة

أهم أعمال نيللي

قدمت أول بطولة لها عام 1966 في فيلم “المراهقة الصغيرة” مع أحمد رمزي وأحمد مظهر ومن إخراج محمود ذو الفقار كما شاركت في المسلسل الإذاعي “شيء من العذاب” أمام الفنان الكبير محمد عبد الوهاب.

نيللي في فيلم المراهقة الصغيرة

وتوالت أعمالها بعد ذلك، قدمت في نهاية فترة الستينات فيلم “إجازة صيف”، فيلم “بيت الطالبات”، فيلم “نورا”، فيلم “أنا الدكتور”، فيلم “اللص الظريف”، فيلم “نساء بلا غد”، فيلم “الرجل الذي فقد ظله”، مسرحية “الدلوعة”، فيلم “أسرار البنات”، فيلم “الحب سنة 70″، فيلم “زوجة بلا رجل”، فيلم “دلع البنات”، فيلم “مجرم تحت الاختبار”، فيلم “يوم واحد عسل”، فيلم “صباح الخير يا زوجتي العزيزة”.

تنوعتأعمالها خلال فترة السبعينات بين السينما والدراما والمسرح فقدمت فيلم “مغامرة شباب”، فيلم “إمرأة زوجي”، فيلم “لا لا يا حبيبي”، فيلم “غداً يعود الحب”، فيلم “مذكرات الآنسة منال”، فيلم “عصابة الشيطان”، فيلم “شباب في عاصفة”، مسرحية “العيال الطيبين”، فيلم “ملوك الشر”، فيلم “شياطين البحر”، مسلسل “المارد”، وغيرها الكثير من الأفلام.

بداية تقديم الفوازير

مع نشاطها الفني الملحوظ خلال السبعينات اجتمعت مع المخرج المبدع فهمي عبد الحميد وقرارا تقديم فوازير رمضان بشكل جديد يخلط بين الرسوم المتحركة والاستعراضات، لتبدأ سلسلة فوازير أولها كان فوازير “أنا وأنت فزورة” و”فوازير صورة و30 فزورة”.

فوازير أنا وانت فزورة

وفي بداية الثمانينات تم تطوير فكرة الفوازير بعد التعاون مع الشاعر والكاتب صلاح جاهين لتقدم نيللي مع فهمي عبد الحميد فوازير “عروستي” عام 1980 وفوازير “الخاطبة” عام 1981.

خلال فترة الثمانينات شاركت في الكثير من الأعمال بجانب الفوازير وهي: فيلم “العاشقة”، فيلم “اللعبة القذرة”، فيلم “لحظة ضعف”، فيلم “دندش”، فيلم “مع تحياتي لأستاذي العزيز”، فيلم “حادث النصف متر”، فيلم “الغول”، فيلم “اتنين على الهوا”، مسلسل “إنها مجنونة مجنونة”، مسلسل “برديس”، فيلم “الخاتم”، فيلم “غابة من الرجال”، فيلم “أنا وأنت وساعات السفر”، مسرحية “إنقلاب”، مسلسل “حبيبي الذي لا أعرفه”.

وفي عام 1990 عادت إلى الفوازير بعد انقطاع تسع سنوات من خلال فوازير “عالم ورق” مع جمال فهمي عبد الحميد، ولم تقدم على مدى الخمس سنوات التالية سوى الفوازير وهي: فوازير “صندوق الدنيا” عام 1991، فوازير “أم العريف” عام 1992، فوازير “الدنيا لعبة” عام 1995، فوازير “زي النهاردة” عام 1996.

فوازيرصندوق الدنيا

آخر أعمال نيللي الفنية

عام 1997 شاركت في مسلسل “سنوات الشقاء والحب” مع صلاح السعدني ومادلين طبر ومن إخراج أشرف فهمي.

عام 2000 شاركت في مسلسل “ألف ليلة وليلة” مع محمود قابيل ورجاء الجداوي ومن إخراج عمرو عابدين.

عام 2002 شاركت في مسلسل “ألو رابع مرة” مع شويكار ومصطفى فهمي ومن إخراج سيد طنطاوي.

مسلسل ألو رابع مرة

حياة نيللي العاطفية

قالت نيللي في تصريحات سابقة لها إنها لم تتزوج إلا من رجال ربطتها بهم مشاعر حب حقيقية، ولكن حظها في الحب كان سيء جدًا؛ لأنها كانت تلتقي رجالًا يملأ فكرهم الأنانية، فكان كل رجل يحبها يطالبها بترك التمثيل والتفرغ له، ولكنها كانت ترفض وتتخلى عنهم.

زواجها الأول

تزوجت “نيللي” من المخرج حسام الدين مصطفى، ولكن تم الطلاق؛ بسبب فارق السن، وغيرته الشديدة عليها.

بدأت علاقة “نيللي” بالمخرج الراحل حسام الدين مصطفى، حينما أخرج العديد من أفلامها في بداية مشوارها الفني، ووقف إلى جانبها كثيرًا؛ فكانت منبهرة به، وبعد إخراجه خمسة أفلام لها؛ اعترف بحبه، وتزوجا رغم فارق السن بينهما.

زواجها الثاني

أما زواجها الثاني فجاء بعد خروجها من أزمة انفصالها عن زوجها الأول، حيث أصابها الحب مع الملحن “مودي الإمام” ولكن لم يستغرق الأمر طويلًا وباءت التجربة بالفشل كزواجها الأول فقررت بعدها ألا تتزوج من الوسط الفني.

زواجها الثالث

من أجل زواجها من رجل الأعمال المصري “خالد بركات” اعتزلت “نيللي” الفن، وسافرت معه إلى لندن، وبعد عامين فقط وقع الطلاق بينهما لتعود إلى فنها مرة أخرى، وقالت نيللي وقتها، إنها عندما سافرت مع “بركات” تمنت أن تُكَوِّن أًسرة وتنجب أطفالًا، ولكن حلمها لم يكتمل.

زواجها الرابع
تزوجت “نيللي” للمرة الرابعة من رجل الأعمال والخبير السياحي “عادل حسني” سرًا، ولكنهما انفصلا لنفس سبب فشل زيجاتها من قبل وهو رغبته في أن تترك الفن وتعتزل.

موضوعات ذات صلة:

يسرا تخطف الأنظار بفستان جذاب على السجادة الحمراء في افتتاح مهرجان القاهرة

محمد حفظي: فخور إني أصغر رئيس لمهرجان القاهرة السينمائي

‎شاهد.. هند عاكف تتألق بإطلالة فرعونية جاذبة للأنظار في افتتاح مهرجان القاهرة

شاهد.. إطلالة جريئة لدينا الشربيني في افتتاح مهرجان القاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى