كورة

بعد تولي باتشيكو قيادة بيراميدز.. أبرز المدارس البرتغالية في الدوري المصري

أعلن مجلس اداره نادي بيراميدز تعيين البرتغالي جيمي باتشيكو مديرا فنيًا للفريق الأول لكره القدم خلفًا  لليوناني تاكيس جونياس.

وجاء هذا القرار بعد الهزيمة من النادي أمام الأهلي بثلاثية نظيفة في أخر مباريات اليوناني ليبدأ باتشيكو رحلة جديده في الدوري المصري عن طريق بوابة بيراميدز.

وتعد المدرسة البرتغالية هي الممول الرئيسي والأنجح في الكره المصرية وهناك العديد من الأسماء التي حققت نجاحات كبيره داخل الدوري المصري وعلي رأسها.

مانويل جوزيه

يعد مانويل جوزيه المدير الفني السابق للنادي الأهلي من الأسماء الفارقة في تاريخ كرة القدم المصرية، إذ نجح البرتغالي في حصد العديد من البطولات مع المارد الأحمر، وجاء إلى مصر في موسم 2001/2002 واستطاع خلال الموسم تحقيق دوري ابطال افريقيا للنادي الأهلي الزمالك.

وتولى القيادة الفنية للمرة الثانية موسم 2004/2005 وحتي عام 2009، وحصد العديد من الألقاب وأعادة الأهلي للقمة العالمية، وحقق العديد من الأرقام التاريخية مع الجيل الذهبي للنادي الأهلي قبل رحيله وعودته مره اخري عام 2011 بعد اهتزاز مستوي الفريق ونتائجه واستطاع تحقيق لقب الدوري بعد العودة من بعيد بفارق سبع نقاط عن الوصيف نادي الزمالك.

فيريرا

جاء جيسفالدو فيريرا إلى الأراضي المصرية عن طريق بوابة نادي الزمالك في موسم 2014/2015، وحصد لقب الدوري المصري للقلعة البيضاء بعد غياب استمر 11 عام ، وحصل على كأس مصر أمام الأهلي، قبل ان يرحل ويعود مره اخري في النصف الثاني من الموسم الماضي ليستطيع مره اخري ان يحصد ثنائيه الدوري والكاس بعد ان كان الفريق يعاني من النتائج السيئه لتكون المدرسة البرتغالية مره اخري هي طوق النجاه لانديه القمه داخل الدوري المصري.

فيتوريا

وكانت أخر الأسماء البرتغالية التي جاءت إلى الأراضي المصرية لتولي مهمة القيادة الفنية لمنتحب مصر، ولكنه لم يخض أي مباراة رسمية مع الفراعنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى