فن

بعد حريق عمارتها.. أزمات في حياة “قطة الشاشة” ميرفت أمين

ما تزال الفنانة الجميلة ميرفت أمين تعيش حالة حزن بعد فقدانها لأعز صديقاتها وهما الفنانتان رجاء الجداوي ودلال عبدالعزيز اللتان غيبهما الموت بعد معاناة كبيرة مع فيروس كورونا.

ووسط حالة الحزن والاكتئاب التي تمر بهما ميرفت أمين، اشتعلت النيران في الشقة المجاورة لشقتها في منطقة المهندسين، وأسفر الحادث عن وفاة موظف وإصابة ثلاثة آخرين بسبب الأدخنة.

لم تكن ميرفت تعلم بأمر الحريق حتى فوجئت بآثاره تتساقط على شبابيك وبلكونات شقتها، و7 من سيارات الإسعاف والإطفاء، مما شكل حالة كبيرة من الفزع لدى الفنانة المحبوبة.

وانتابت حالة من القلق لدى عشاق ومحبي ميرفت أمين بعد انتشار أخبار حريق عمارتها وطالب الجمهور الفنانة القديرة بالعودة مرة أخرى للفن، كي تتخلص سريعا من حالة الحزن الذي قد يدخلها في دائرة اكتئاب كبرى، وفي هذا التقرير نرصد عدة أزمات في حياة قطة الشاشة ميرفت أمين.

يعد فيلم «نفوس حائرة»، في عام 1968 أول أزمة تصادف ميرفت امين في مشوارها الفني، حيث خاض الفنان احمد مظهر تجربته الثانية في التأليف السينمائي وقرر ان يقدم وجها جديدا في هذا العمل لقناعته انها فنانة موهوبة هي الفنانة ميرفت أمين وانطلقت شائعات كبيرة ملأت الوسط الفني والاعلامي بأن علاقة عاطفية تربط بينهما وتحولت الشائعة الى حقيقة مؤكدة لدى الكثيرين، في حين ان الأمر كان ان مظهر، فارس السينما، شاهد الفنانة الشابة بالصدفة في أحد العروض الفنية بكلية الآداب، وأعجب كثيرا بتلقائيتها، ودعاها إلى زيارته في مكتبه، حيث عرض عليها العمل معه في الفيلم الجديد، ورحبت هي بالفكرة.

وترددت على شركته الإنتاجية بصفة شبه يومية، لتتعرف على كواليس وأبعاد هذا العالم المثير قبل أن تخطو أولى خطواتها فيه، ما أثار الشائعات لدرجة انهم اكدوا انها سكرتيرته..والبعض صمم على انها ملهمته..وبطلة قصة حبه الجديدة، وبذلك تحول الفارس ليكون صاحب الضربة الاولى في حياتها العاطفية رغما عن انفها، حتى أثبتت الايام والمواقف ان علاقتهما لا تتعدى علاقة أستاذ بتلميذته.

من أكثر الأيام الصعبة التي مرت في حياة جميلة السينما ميرفت أمين، طلاق ابنتها الوحيدة منة الله حسين فهمي من الفنان الشاب شريف رمزي بعد فترة من الزواج لم تستمر عدة أشهر انتهى بالطلاق، حيث أكد كل منهما أن الانفصال جاء بسبب بعض المشاكل الشخصية.

وبعدها قرر شريف رمزي الزواج مرة اخرى وارتبط بالفنانة ريهام أيمن، ونفس الأمر فعلته منة الله حيث تزوجت من الممثل أحمد فهمي.

والطريف أن منة حضرت حفل زفاف طليقها واحتفلت معه بعقد القران..ووقتها ترددت العديد من الشائعات ان خلافا وقع بينها وبين العروس ريهام أيمن التي خرجت لتكذب هذه الشائعات، وفوجئت والدة منة الفنانة الكبيرة بأخبار تنشر ان والد منة الفنان حسين فهمي قاطع حفل زفافها الثاني من الفنان احمد فهمي لرفضه هذه الزيجة، لذلك أصرت منة ووالدتها على نشر صور حسين فهمي وكان وكيلا عن ابنته في عقد القران وأخرى له مع أم العروسة، وفي حفل الزفاف، لتقضي ميرفت على شائعات تصيب ابنتها بأزمة نفسية.

لا تنسى ذاكرة ميرفت أمين، الأزمة الصحية الغريبة التي عانت منها بسبب بحثها الدائم عن الرشاقة والوزن المثالي، وهو ما دعاها الى استخدام عقار طبي سمعت أن له تأثيرا كبيرا في حرق الدهون وتناولته بإفراط، مع امتناعها عن الطعام مما جعلها تشعر بعد فترة أنها غير متزنة وأخبرت عائلتها بذلك ثم خلدت للنوم.

إلا أنها فوجئت بأنها لم تتعرف على أحد من أسرتها سواء والدتها أو ابنتها أو خادمتها عندما حاولوا إيقاظها من النوم فما كان منهم الا أن سارعوا بالاتصال بالفنانة دلال عبدالعزيز لإبلاغها بحقيقة حالتها وسؤالها عن الطبيب المناسب، لكن دلال لم تصدقهم وطلبت أن تتحدث مع ميرفت أمين شخصيا، ولكنها فوجئت بأنها لم تتعرف عليها أيضا وعلى الفور تم نقلها الى المستشفى وهناك أجرى لها الأطباء الإسعافات الأولية، وضبط نسبة السكر في دمها وبعدها بدأت ميرفت أمين تتعرف على كل من حولها دون أن تتذكر أسماءهم، فضلا عن أنها ظلت تتحدث بالإنجليزية فقط وكأنها نسيت اللغة العربية.

من أشرس الأزمات التي أثرت على الفنانة ميرفت أمين هي أزمة وفاة والدتها، ثم وفاة الفنانة والصديقة المقربة لها رجاء الجداوي، ثم وفاة الفنانة والصديقة الثانية دلال عبد العزيز، بعد رحيل زوجها سمير غانم، مما أدخل ميرفت في حالة شديدة من الاحزان المتتالية التي لم تندمل جراحها إلى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى