كورة

بعد خسارته أمام ريال مديريد.. بايرن ميونيخ يتصدر أقوى هجوم في أوروبا وأرسنال وصيفًا

يتصدر فريق «بايرن ميونخ» الألماني، قائمة الأندية الأكثر تسجيلًا للأهداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، خلال الموسم الكروي الجاري 2023-2024 والذي اقترب من نهايته، حيث خسر الفريق البافاري أمام ريال مدريد بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونجح الفريق البافاري في تسجيل 90 هدفًا بالبوندزليجا هذا الموسم، ليُصبح صاحب أقوى خط هجوم في الدوريات الكبرى بالقارة العجوز حتى الآن.

ويتفوق بايرن ميونخ في الترتيب على أرسنال الإنجليزي صاحب المركز الثاني برصيد 88 هدفًا، بينما يتواجد مانشستر سيتي في المركز الثالث برصيد 87 هدفًا.

وجاءت القائمة كالتالي..

بايرن ميونخ – 90 هدف

أرسنال – 88 هدف

مانشستر سيتي – 87 هدف

باير ليفركوزن – 82 هدف

ليفربول – 81 هدف

إنتر ميلان – 81 هدف

نيوكاسل يونايتد – 78 هدف

باريس سان جيرمان – 76 هدف

ريال مدريد – 47 هدف

لايبزيج – 47 هدف

وفاز ريال مدريد على حساب نظيره بايرن ميونخ بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24، مُستفيدًا من التعادل في مواجهة الذهاب، بنتيجة 2 – 2.

وأحرز أهداف المباراة كل من ألفونسو ديفيز في الدقيقة 72 من عمر اللقاء لصالح بايرن ميونخ، بينما أدرك النجم خوسيلو هدفي ريال مدريد في الدقيقتين 87، و90 على التوالي.

 بوروسيا دورتموند

في المقابل، وصل بوروسيا دورتموند، لنهائي دوري الأبطال، للمرة الثالثة في تاريخه، على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، بالفوز عليه ذهابا وإيابا، بهدف نظيف

جاء هدف فوز دورتموند بمواجهة الإياب، عن طريق ماتس هوملز في الدقيقة 50 من عمر المباراة برأسية متقنة سددها في شباك الحارس دوناروما، وكان قد حقق الفوز ذهابا أيضا، بهدف نظيف.

ويمتلك ريال مدريد، الرقم القياسي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، برصيد 14 لقبًا، بينما حقق فريق دورتموند البطولة مرة واحدة موسم 1996 – 1997.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى