حوادثهام

بعد دهسـ.ـه مواطنًا.. استشاري قانوني يوضح لـ “الحكاية” العقوبات المنتظرة لـ أحمد فتوح؟

أمرت جهات التحقيق، بـ حبس أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية صدمه أحد الأشخاص بسيارته على طريق الساحل الشمالي، فجر أمس الأحد، وجاري عمل تحليل للتأكيد ما إذا كان يتعاطى المخدرات.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة بالقبض على أحمد فتوح، لاعب الزمالك بعد دهسه مواطنًا على طريق الساحل الشمالي، فجر أمس الأحد، وتسببه في وفاته جراء الحادث.

استشاري قانوني يكشف العقوبات التي تنتظر فتوح؟

قال أحمد الساكت محامي، بالنقد:طبقا لنص المادة 238 من قانون العقوبات، والتي تعاقب كل من تسبب في قتل شخص نتيجة مخالفته القوانين ولوائح السير بسرعة تتجاوز المسموح بها في المدن، فإن عقوبة الحبس تكون مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات.

وأضاف، “الساكت”، في تصريح خاص لـ “موقع الحكاية”، :”بالنسبة للغرامات فالغرامة المالية لا تقل عن 100 جنيه، ولا تجاوز 500 أو إحداهما إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال جسيم بما تفرضه أصول وظيفته أو مهنته، وسوف تنظرها محكمة الجنح”.

وتابع :”ام في حالة ثبوت تعاطي المخدرات أثناء القيادة والتسبب في دهس مواطن فطبقا لنص المادة 39 فإن فتوح سيواجه عقوبة تعاطي المخدرات، ويعاقب عليها بالحبس لمدة سنة وغرامه تصل إلى 10 الآف جنيه، بالإضافة إلى العقوبات المقررة بقانون المرور رقم 66 لسنة 1973 وتعديلاته وتنظرها محكمة الجنايات”.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى