بيزنسمانشيت الحكاية
أخر الأخبار

بعد زيادته.. تعرف على أهم 5 طرق لتوفير البنزين

أوصت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات التطبيق السعري للمنتجات البترولية اليوم بتعديل أسعار البنزين الحالية فى السوق المحلي وزيادتها بنسبة 25 قرشاً للتر لكافة أنواع البنزين إعتباراً من اليوم الجمعة 23/7/2021.

ويرصد “الحكاية” اهم 5 طرق جديدة لتوفير استهلاك البنزين خاصة بعد زيادة أسعاره.

1-ضبط إطارات السيارة ويفضل ضبطها وتعبئتها بالنيتروجين بدلاً من الهواء العادي ، وذلك بسبب أن نقص الهواء بالإطارات يؤدى إلى زيادة استهلاك البنزين بنسبة 10% عن معدلاتها الطبيعية.

2-عدم تجاوز السرعة ، فالسرعة أكثر من 100 كيلو يؤدى إلى زيادة استهلاك البنزين بنسبة 35% عن معدلاتها الطبيعية، ويسبب ذلك إعطاء امر لكنترول السيارة بفتح رشاشات البنزين بشكل كبير مما يؤدى إلى حرق بنزين زيادة.

3-التقليل من استخدام تكييف السيارة، حيث أن تكييف السيارة أحد العوامل المؤثرة على زيادة معدلات استهلاك البنزين بعد عامل.

4- التخلص من الأحمال الزائدة بالسيارة حيث يساعد ذلك على زيادة نسبة الاستهلاك من البنزين بسبب ثقل السيارة ومقاومتها للهواء.

5- عند تموين السيارة بالبنزين، عليك أن تختار محطة وقود ذات سمعة طيبة، ويفضل محطات الشركات، وأن لم يوجد يكون وكيل ذات سمعة طيبة، كما يجب أثناء عملية تموين السيارة أن يكون ضخ البنزين عبر المسدس  فى المتوسط وليس بأقصى درجة ضخ.

وكانت لجنة التسعير التلقائي أوصت بتعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة التاسعة من صباح اليوم  كالأتى:

بنزين 80 بسعر 6.75 جنيه

بنزين 92 بسعر 8 جنيه

بنزين 95 بسعر 9

تثبيت سعر السولار عن 6.75 جنيه

تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى