فن
أخر الأخبار

بعد غياب طويل.. صفاء أبو السعود تعود مجددا للغناء

عادت رفيقة طفولتنا وذكرياتنا  الفنانة القديرة صفاء أبو السعود، مجددا للساحة الغنائية بأغنيتين جديدتين، أحدهما بعنوان فجر الضمير انتهت من تسجيلها مؤخرًا، وتذاع في ختام مهرجان إبداع فى نسخته الثالثة لمراكز الشباب ، المقرر انطلاقه 29 من الشهر الجاري، والأخرى سيتم تسجيلها وطرحها في القريب العاجل بعد وضع كافة اللمسات الفنية عليها.

 

من جهة أخرى، قالت الفنانة صفاء أبو السعود لبرنامج مساء دي ام سي :”لم أكن أتخيل نجاح أغنية أهلا بالعيد وهي عبارة عن عمل بسيط وأكون سعيدة جدا عند سماعها مثل الجمهور تماما، وأنا محظوظة بأغنية أهلا بالعيد بسبب وجودها في ذاكرة الجميع”.

 

وأوضحت أبو السعود، أن العيد غير مقتصر علي يوم واحد ومن الممكن ان يكون كل يوم عيد وهذا حسب ما يحيط بنا وحسب تعاملنا مع الآخرين، مشيرة إلى أن الطاقة الإيجابية هي ما تجعل كل الأيام عيدًا”.

 

وعن اهتمامها بالأطفال قالت أبوالسعود، إن الدولة تقوم بعدد كبير من المشروعات والأنشطة التي تخص الأطفال لتطوير أدائهم وأفكارهم وعقولهم ولتطوير المواهب والأعمال الخاصة بها: “بيشوفوا الأطفال الموهوبين، والعقل السليم في الجسم السليم”.

 

وأشارت أن المجتمع الفني به الكثير من المعوقات الخاصة بإنتاج أعمال خاصة بالطفل، حيث إن الكاتب الذي يقوم بالرواية للطفل يعتبره الجميع طفلا ويكون أجره أقل من الكبير، ولذا يفضل هؤلاء العمل في الأعمال الدرامية الكبيرة وليست للأطفال: “في أوروبا والعالم كله أفضل الكتاب الكبار بيكتبوا للطفل”.

 

وكشف عن المعوقات التي تمنع الكاتب في مصر من الكتابة للأطفال، :” الأجور منخفضة ولا تغري الكاتب لكتابة هذه النوعية من الاعمال، مشيرة إلى أن هناك كتابا وملحنين عالميين يخاطبون الأطفال في أعمالهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى