كورة

بعد مطالبات البعض.. هل سينسحب الأهلي من نهائي دوري الأبطال؟

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي؛ إلي نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب نادي وفاق سطيف الجزائري، رغم التعادل بهدفين لكل فريق في مباراة أمس في إياب نصف نهائي البطولة على ملعب 5 يوليو.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره نادي الوداد المغربي يوم 30 مايو الجاري في ملعب محمد الخامس في المغرب.

وشهدت الفترة الماضية، جدلًا واعتراضًا من جانب النادي الأهلي ضد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم؛ بعدما قرر إقامة لقاء النهائي في المغرب رغم صعود الوداد المغربي.

وتسبب ذلك القرار في تردد أنباء أن النادي الأهلي سوف يقرر الانسحاب من خوض المباراة النهائية رغم صعوده، وهو ما سيصدر خلال ساعات في ظل انعقاد اجتماعًا طارئًا لمجلس الإدارة.

ولكن يبدو أن هذا القرار لن يصدر من مجلس الإدارة خاصة أن هناك عقوبات صارمة سوف تفرض من جانب كاف ضد الأهلي من بينها تأهل وفاق سطيف للمباراة النهائية، وفرض عقوبة 300 ألف دولار ضد الأهلي، فضلًا عن حرمانه من المشاركة في البطولة عامين متتاليين.

كاف يعلنها

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال الأيام القليلة الماضية، إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو على ملعب محمد الخامس بالمغرب.

وكان لم يحسم المتأهلين إلى نهائي البطولة، ولكن قد اقترب الأهلي والوداد من حسم الأمر والتواجد في نهائي البطولة، مما أثار غضب الجميع بمنح أفضلية للمنافس.

جماهير الأهلي تدافع

ودشنت جماهير النادي هاشتاج تحت عنوان “اوقفوا_فساد_الكاف” ونجحوا في تصدرها التريند العالمي، وشهد مشاركات واسعة من شخصيات رياضية مرموقة وصحفيين غرب وأجانب، تعليقا على اختيار المغرب لاستضافة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا للسنة الثانية على التوالي، رغم احتمالية صعود نادي الوداد المغربي للنهائي.

تصدر هاشتاج جماهير الأهلي الثالث تريند موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بـ “فيفا يدعم كاف الفساد”، حيث يهاج الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وجاء هجوم جماهير النادي الأهلي على الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدما لم يأخذ أي رد فعل اتجاه الاتحاد الإفريقي، بعدما أعلن عن ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

بعد التأهل

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، عقد اجتماعًا طارئًا عصر غدٍ، برئاسة محمود الخطيب، وبحضور مجلس إدارة شركة الأحمر لكرة القدم، وذلك بعد تأهل الفريق إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويأتي ذلك لمناقشة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بأزمة المباراة النهائية لدوري الأبطال، بعد القرار غير العادل الذي صدر متأخرًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي، ومنح أحد طرفي المباراة النهائية فرصة اللعب على ملعبه ووسط جماهيره على حساب الطرف الآخر.

ويستعرض المجلس في اجتماعه كافة الخطوات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها خلال الأيام القليلة الماضية. ويقوم باتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق النادي الأدبية والفنية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى