كورةهام

بعد نجاحه في اختبارات ناشئين الأهلي.. القصة كاملة لواقعة طفل الإسماعيلي

في الساعات الماضية وسط الازدحام حول مباراة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي والزمالك، بمسابقة الدوري، انتشر فيديو يوثق واقعة مهينة لـ طفل كريم محمود عبد الوهاب أثناء اختبارات الإسماعيلي وإجباره على خلع قميص القلعة الحمراء.

وانتشر صباح أمس السبت، فيديو على منصات التواصل الإجتماعي، لطفل كان يرتدي قميص النادي الأهلي، قبل دخوله للخضوع للاختبارات في النادي الإسماعيلي.

وعند وصول الطفل إلى مقر النادي الإسماعيلي، أجبره أمن النادي، على خلع قميص الأهلي، حتى يتسنى له الدخول لخوض الاختبارات، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة، ورفض لما حدث مع الطفل.

ودعم الطفل جماهير الكرة المصرية، واصفين ما حدث له بالإهانة وعدم الرقي الأخلاقي، كما أنه لا يمت بالرياضة ولا الروح الرياضية بصلة، والتدخل في شغف الطفل.

حسني عبد ربه يعتذر

وفيث سياق ذلك، تقدم حسني عبدربه، مدير الكرة بالإسماعيلي، بالاعتذار للطفل الذي خاض اختبارات ناشئي الإسماعيلي بقميص النادي الأهلي.

وكتب حسني عبدربه، عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي: “ارفض ما حدث للطفل الصغير الذي لا نعلم هل يمتلك غير هذا التيشرت ام لا و كان يجب منحه تيشرت النادي الاسماعيلي و احتضانه حتى نتعامل مع طفل بطريقة صحيحة”.

وأضاف: “ادعو الطفل و والده لمقابلتي غدا بالنادي لمنحه تيشرت النادي الاسماعيلي و اختباره من اللجنة في وجودي، نريد ان نصنع الانتماء و نمحي التعصب الذي يعود على النادي بضياع المواهب”.

نانسي القاضي: الناس مكبرة الموضوع

وعلى الجانب الآخر، اختلف تعليق  نانسي القاضي عضو مجلس إدارة النادي الاسماعيلي، مؤكدة أن قطاع الناشئين أعلن عن مجموعة من الإجراءات التنظيمية والضوابط قبل بداية انعقاد الاختبارات، من بينها حضور اللاعب بقميص النادي ، وأنه في حالة تعثر ذلك يتم منحه تيشرت النادي ويسترد بعد انتهاءه من الاختبار.

وقالت نانسي إن الطفل حضر برفقة زملاءه من منيا سمنود، مخالفا للتعليمات المعلنة، وطالب أفراد الأمن الطفل باستبدال التيشرت، وأن الفيديو لم يظهر الحقيقة كاملة ، مشيرة أن كل نادي له حريته، ولكن إدارة الإسماعيلي وضعت معاير للاختبارات، مؤكداً أنها فضلنا ذلك من أجل تصوير هؤلاء الأطفال بقمصان النادي أثناء الاختبارات.

وواصلت، أن اللاعب سقط في اختبارات الناشئين ولم يوفق، مؤكدة أن واقعة القميص لا تمت بصلة وليست السببب في سقوط اللاعب في الاختبار ولكن لأسباب فنيه، وقالت “الناس بتكبر الموضوع، واللاعب تم اختبارة وانبسط”.

والد الطفل يهاجم الإسماعيلي

تحدث محمود عبد الوهاب والد الطفل الذي حضر اختبارات الإسماعيلي بقميص الأهلي أسلوب فرد الأمن في التعامل مع نجله، في الساعات القليلة الماضية.

وقال محمود عبد الوهاب في تصريحات تلفزيونية: “كلام حسني عبد ربه محترم، هو من أفضل اللاعبين الذين رأيتهم في حياتي، والإسماعيلي ناد كبير وأخرج نجومًا كثيرة، لكن أنا لا أعلم من نشر الفيديو”.

وأضاف: “فرد الأمن كان أسلوبه سيء جدًا، وقال كلام لا أستطيع أن أقوله، ولو أبنائي غير موهوبين ما ذهبت بهم للاختبارات”.

وتابع: “الأمن قال لي عندي تعليمات من الإدارة بعدم دخول أي أحد بقميص ناد آخر، وطلبت منه أن يتحدث بشكل جيد فأنا لا أتسول منه، فقام رجل الأمن بإجبار الولد على خلع القميص”.

واستمر: “احنا مش بتوع تريندات ولا أريد أن تحزن مني الجماهير في الإسماعيلية، ولكن إبني بعد موقف اليوم نفسيته تعبت”.

وأردف: “أشكر حسني عبد ربه على كلامه، ولكن نفسيًا لن أذهب لنادي الإسماعلي مرة أخرى، وأعتذر للكابتن حسني عبد ربه وأريد أن أقابله في أي مكان آخر غير الإسماعيلية”.

واختتم: “انا أبنائي مُشجعين للأهلي، ونحن من الأقاليم، وأبنائي يتمنون اللعب له، وهناك أناس تواصلوا معي ولكن أنا لم أفعل أي شيء لكي يحدث كل هذا، وأبنائي موهوبين”.

تعليق رئيس الإسماعيلي

علق يحيى الكومي رئيس مجلس إدارة نادي الإسماعيلي، على واقعة إجبار طفل على خلع قميص النادي الأهلي قبل خوض اختبارات ناشئي الدراويش.

وقال الكومي في تصريحات تلفزيوينية: “كل الأطفال يخوضون الاختبارات بقميص الإسماعيلي، والطفل كان يرتدي قميص المنتخب وليس الأهلي”.

وأضاف: “المسؤولون بقطاع الناشئين طالبوا الناشئ بارتداء قميص الإسماعيلي لكي يخوض به الاختبارات، هذا ما حدث والموضوع بسيط”.

واختتم: “الطفل حصل على موعد وسيخوض الاختبارات غدًا، إذا كان هناك أي شيء فهو خطأ غير مقصود”.

دور الأهلي

لم يتغافل النادي الأهلي عن الواقعة، ووجه الدعو لـ الطفل ليحضر إلى القلعة الحمراء ويجري اختبارات الناشئين للمارد الأحمر، وظهر الطفل في صباح اليوم بفرع مدينة نصر.

واستقبل خالد بيبو، رئيس قطاع الناشئين، الطفل الذي حضر إلى اختبارات النادي الأهلي، اليوم الأحد، وذلك بعدما أجرى الاختبارات بالإسماعيلي أمس، وفشل فيها، لكنه مر بالنجاح من المرحلة الأولى في القلعة الحمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى