T V

بــ ألف صلاة..أحمد عمر هاشم عن فضل الصلاة في المسجد النبوي

يقدم الدكتور، ” أحمد عمر هاشم”، عضو هيئة كبار العلماء، برنامج” يوميات الرسول”، والذي يذاع عبر قناة “صدى البلد” .      و أوضح الدكتور ” هاشم”، على فضل الصلاة في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، موضحًا أهمية التسامح والعفو، وأنها من صفات الرسول” صلي الله عليه وسلم”، حيث كان عفوًا كريمًا، مصافحًا.

الدكتور أحمد عمر هاشم يكشف عن سبب اخفاء موعد ليلة القدر

و كشف الدكتور” أحمد عمر هاشم”، عضو هيئة كبار العلماء، عن فضل ليلة القدر، معلنًا عن علامات ليلة القدر وسبب إخفاء موعدها.

أحمد عمر هاشم عن فضل الصلاة في المسجد النبوي

وتحدث عن فضل الصلاة في المسجد النبوي، مشيرًا:” أن لا هجرة بعد الفتح، والصلاة بألف صلاة في مسجد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة”.

وأضاف الدكتور أحمد عمر هاشم، أن قول الله تعالى: “إنا أنزلناه” أي القرآن، لأن القرآن الكريم أنزل جملة واحدة إلى السماء الدنيا، ثم نزل مفصلًا بحسب الوقائع في ثلاث وعشرين سنة على النبي، واختصت ليلة القدر بهذا الحدث التاريخي العظيم في أمتنا.

عمر هاشم

وفي وقت سابق، قام الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، بتهنئة مصر وشعبها والعالم بمناسبة العاشر من رمضان، مشيرًا إلى أهمية هذا اليوم الذي استردت فيه القوات المسلحة كرامة الأمة.

أكد عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف خلال حديثه على قناة “الناس” اليوم الأربعاء، أن العاشر من رمضان يشكل فرصة لتقديم التهاني والتبريكات لقوات الجيش والشعب وأسر الشهداء، الذين قدموا أرواحهم فداءً لكرامة الأمة.

ومن جانبها، تواصل قناة “الناس” تقديم محتوى متنوع خلال شهر رمضان، حيث تضمنت الخريطة البرامجية للشهر الفضيل 28 برنامجًا متنوعًا يشمل الدعوة، والفتوى، وتفسير القرآن، وشرح السنة، والنقاش العلمي، والتلاوة، ونقل الشعائر من المساجد الكبرى داخل مصر وخارجها.

وبدأت قناة “الناس” بشكلها الجديد بعرض مجموعة من برامجها والخريطة الجديدة للشهر الكريم، وتبث البرامج عبر التردد 12054 رأسيًا، حيث تغطي مجموعة متنوعة من البرامج للمرأة والطفل، إلى جانب البرامج الدينية، والشبابية، والثقافية التي تتناول جميع جوانب الحياة.

وأضاف أن صيام يوم عاشوراء لم يكن فرضًا ولا واجبًا، ولكنه أصبح سنة نبوية، في حين أن صيام شهر رمضان فرضا على كل مسلم، مشيرًا إلى أن صيام رمضان يعد شكرًا لله عز وجل على نزول القرآن الكريم في هذا الشهر المبارك.”

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى