أخبار وتقاريرهام

بـ مشاركة الرئيس السيسي..انطلاق قمة “من أجل ميثاق مالى عالمى” اليوم

تنعقد قمة من أجل ميثاق مالى عالمى جديد، اليوم الخميس ولمدة يومين بالعاصمة الفرنسية باريس بـ مشاركة الرئيس السيسي وعدد من رؤساء الدول والحكومات .

اقرأ أيضًا:

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع عدد من رؤساء شركات التعدين الإيطالية

قمة من أجل ميثاق مالى عالمى جديد

السيسي

ويشارك أيضا عدد من مسئولي كبري المنظمات الدولية وممثلي المؤسسات المالية العالمية وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدنى.

ويستعد الرئيس عبد الفتاح السيسي  لإلقاء كلمة في الجلسة الرئيسية للقمة تحت عنوان “طريقة جديدة : الشراكات من أجل نمو أخضر”.

 

وهي الجلسة التي تديرها وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، ويشارك في الجلسة أيضا رؤساء الكونغو دينيس ساسو-نجيسو، وجنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، وكولومبيا جوستافو بيترو اريجو، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فوندير ليين.

 

أهداف القمة

وتعمل القمة إلى تطوير قواعد نظام مالي جديد يهدف إلى تعزيز العدالة والتضامن في مواجهة التحديات العالمية المشتركة، ومن بينها الحد من الفقر ومواجهة التغيرات المناخية وحماية التنوع البيئي.

وتهدف القمة  إلى تشجيع الابتكار وتعزيز الاستثمار في الحلول البيئية والاجتماعية، وتوفير الدعم المالي اللازم لتحقيق الأهداف العالمية المشتركة.

كما يهدف النظام الجديد إلى تحسين المساواة في الوصول إلى الخدمات المالية وتشجيع النمو الشامل والمستدام.

وتعقد القمة في قصر برونيار بباريس، في إطار العديد من الاستحقاقات الدولية التي تستمر حتى نهاية العام الجاري، حيث دعا إليها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال قمة المناخ “كوب 27” التي عقدت نوفمبر الماضي في شرم الشيخ.

بـ مشاركة الرئيس السيسي

وكان وصل الرئيس السيسي، أمس الأربعاء، إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في القمة الدولية “ميثاق التمويل العالمي الجديد”، التي ستعقد على مدار يومي 22 و23 يونيو الجاري.

وتستضيف فرنسا خلال الفترة من 22 و 23 يونيو الجارى القمة الدولية “من أجل ميثاق مالي عالمي جديد”، بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ويشارك في القمة عدد من رؤساء الدول والحكومات وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جانب مسئولي كبرى المنظمات الدولية وممثلي المؤسسات المالية العالمية وممثلى القطاع الخاص والمجتمع المدنى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى