صحة وجمال

بلاش مسكنات.. أبرز طرق الحماية من الفشل الكلوي

وهناك عدة استخدامات خاطئة تسبب الإصابة بالفشل الكلوي وخاصة استخدام المسكنات حيث أنه على المدى الطويل تسبب فشل كلوي والذي يحتاج إلى عمليات غسيل للكلى من أجل تنقيتها من السموم وفي بعض الأحيان يحتاج إلى زرع كلى ولذلك يجب الحذر جيدا وسوف يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير كل ما تريد معرفته عن أبرز طرق حماية الكلية من الفشل الكلوي.

اقرأ المزيد:

تعرف على أضرار تناول السكر.. يسبب الفشل الكلوي

أبرز طرق حماية الكلية من الفشل الكلوي:

– إجراء الفحوصات باستمرار:

من الممكن أن تصاب بالفشل الكلوي إذا كنت تعاني من أي أمراض مثل الضغط أو مرض السكرى لذلك جميعنا نحتاج أن نقوم بإجراء الفحوصات الطبية باستمرار للتأكد من عدم إصابتنا بالفشل الكلوي مثل فحص البول وفحص ضغط الدم وفحص السكري وفحوصات الهيموجلبين.

– اتباع نظام غذائي صحي:

من الضروري اتباع نظام غذائي صحي واختيار الأطعمة الصحية التي تساعد على وقاية الجسم من الأمراض مثل الخضروات والفواكه والابتعاد عن الأطعمة الجاهزة ويجب أيضا تجنب زيادة نسبة الملح والسكر في الطعام والشراب لأن كثرتهم يسبب مشاكل متعددة.

-فقدان الوزن:

إذا كنت تعاني من السمنة يجب على وجه السرعة أن تفقد الكثير من وزنك لأن السمنة الزائدة تزيد من خطر الإصابة بالفشل الكلوي عن طريق زيادة ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع نسبة السكر في الدم.

– ممارسة الرياضة بانتظام:

يساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم على الوقاية من الإصابة بمرض الفشل الكلوي لأن النشاط البدني يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم لذلك يجب على كل فرد ممارسة الرياضة يوميا بانتظام.

– حماية نفسك:

يجب عليك توخي الحذر جيدا والابتعاد عن الحالات الصحية التي لها تأثير سلبي على الكليتين مثل:

-الإفراط في الأدوية.

– تناول الأدوية المضادة للألم مثل الإيبوبروفين والنابروكسين.

– تناول بعض المضادات الحيوية.

– المكملات العشبية.

موضوعات ذات صلة:

فوائد ممارسة الرياضة كثيرة.. تقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية

في اليوم العالمي للطفل.. تعرف على فوائد العناق لأطفالك

فوائد الشاى بالنعناع الأخضر كثيرة.. الحماية من أمراض القلب الأبرز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى