كورةهام

بمساهمة صلاح.. ليفربول يكتسح بورتو 5/1

حقق فريق ليفربول فوز كبيرا على مضيفه بورتو البرتغالي، بنتيجة 5/1، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأنهى ليفربول الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما محمد صلاح في الدقيقة 18.

 

 

وأحرز السنغالي ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 45 .

سجل ساديو ماني خمسة أهداف في مرمى بورتو في دوري أبطال أوروبا ، وهو أكبر عدد سجله لاعب من ليفربول ضد خصم واحد في المسابقة

وفي الشوط الثاني ، سجل محمد الهدف الثاني له والثالث لليفربول في الدقيقة 60.

وسجل محمد صلاح للمباراة السادسة على التوالي مع ليفربول في جميع المسابقات ( تشيلسي هدف، ليدز هدف، ميلان هدف، كريستال بالاس هدف، برينتفورد هدف بورتو هدفين)

وتلك هي المرة الأولى التي يسجل فيها لاعب ستة أهداف متتالية للنادي منذ أبريل 2018 ، عندما سجل صلاح نفسه في سبع مباريات متتالية

وأصبح محمد صلاح ثاني أكثر لاعب إفريقي تسجيلًا للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 31 هدف، بعد ديدييه دروجبا في الصدارة برصيد 44 هدف.

بينما سجل الإيراني هدف بورتو الوحيد في الدقيقة 74

وأختتم البديل روبرتو فيرمينو مهرجان أهداف الريدز بتسجيل هدفين في الدقيقتين 77 و81 .

 

وأصبح جوردان هندرسون اللاعب السابع والعشرون الذي يصل إلى 400 مباراة مع ليفربول في جميع المسابقات ، والأول منذ ستيفن جيرارد في أكتوبر 2007.

وسجل ليفربول أكثر من 3 أهداف في ست مباريات متتالية للمرة الثالثة فقط في تاريخ النادي ، بعد أن فعل ذلك في مايو 2009 وأكتوبر 1892.

وحقق ليفربول انتصاره الثاني على التوالي في دور المجموعات للبطولة ليعزز صدارته للمجموعة، بينما توقف رصيد نادي بورتو عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى