كورةهام

بمشاركة 3 اندية عربية.. سحب قرعة كأس العالم للأندية 2021 الليلة

تقام فى السادسة مساء اليوم، الاثنين، مراسم سحب قرعة كأس العالم للأندية 2021، بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بمدينة زيورخ السويسرية.

وتستضيف الإمارات البطولة بعد اعتذار اليابان بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في البلاد.

واكتمل عقد الأندية المشاركة بتأهل بالميراس البرازيلي بعد تتويجه بكأس ليبرتادوريس على حساب مواطنه فلامنجو، السب الماضي بنتيجة 2 – 1 فى المباراة النهائية.

ويشارك الأهلي بصفته بطلا لإفريقيا بجانب الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المضيف والهلال السعودي بطلا لآسيا وتشيلسي الإنجليزي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي ومونتيرى المكسيكى وبالميراس البرازيلي.

وتاهل الأهلي لكأس العالم للاندية بعد الفوز بالبطولة العاشرة في تاريخه على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقى بنتجة 3 ـ 0 في المباراة التي جمعتهما على إستاد محمد السادس بالمغرب.

يذكر أن هذه هي النسخة الثانية التي يشارك فيها 3 أندية عربية في البطولة بعد نسخة عام 2019

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي إما مع الفائز من مواجهة الجزيرة وأوكلاند، أو أحد فريقى الهلال السعودى ومونتيرى المكسيكي، بالدور ربع النهائي للبطولة.

ويشارك الأهلي في البطولة للمرة السابعة في تاريخه، حيث شارك 6 نسخ من قبل، وذلك في أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020.

ويقترب الاهلي من رقم أوكلاند سيتي النيوزيلندي أكثر الأندية مشاركة في مونديال الأندية برصيد 9 مرات، بينما يحتل ريال مدريد الإسباني المركز الثالث في قائمة أكثر الأندية مشاركة بالمونديال برصيد 5 مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى