T Vتريندمنوعات
أخر الأخبار

بنت أسوان.. “إسراء” تفوز بمنحة دراسية ضمن أفضل 100 طالب عالميًا

كتبت: أمنية ماهر

الطموح هو أساس النجاح في كل شئ فإن لم تكن طموحا لوصولك لشئ لن تنجح و هو الطاقة الروحية في حياة الإنسان وهو الخطة العقلية التي تنظم حياتنا ، فالطموح هو ذلك الشيء الذي ينمو بداخل الفرد ليكسبه القدرة على بذل مجهود أكبر لكي يحقق ما يريد. فلا وصول لمبتغى أو هدف بدون حافز، ولا هناك حافز إلا من وراء الطموح، “فإجعل عينيك على النجوم ، و اجعل قدميك على الارض”هكذا قال رئيس الولايات المتحدة الأمريكية سابقًا “ثيودور روزفلت”.

ويستعرض “موقع الحكاية” قصة نجاح تثبت أن الطموح ليس له عمر، حيث تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي قصة نجاح الطالبة إسراء مصطفي.

تمكنت إسراء إبنة محافظة أسوان من الحصول على منحة دراسية قيمتها نصف مليون دولار بعد فوزها بجائزة “مسابقة Rise for the world” بالولايات المتحدة الأمريكية ، وهي مسابقة يقوم عليها مؤسسات وجامعات دولية وتهدف لجمع مشروعات الشباب، وقالت الطالبة إسراء 17 عام تدرس بالصف الثالث الثانوي خلال استضافتها في أحد البرامج التليفزيونية أنها تحب المشاركة في المسابقات العلمية فهي معروفة دائما بتفوقها وأنها علمت بالمسابقة عندما كانت تتصفح الأخبار عبر الإنترنت ووجدت إعلانًا عن فتح باب التقديم.

الطالبة إسراء مصطفى

وقدمت مشروعها الخاص بها وهو كيفية تقليل الإصابات الناتجة عن حوادث السيارات، كما علمت إسراء بفوزها من خلال مكالمات فريق Rise وقراءة رسائل التهنئة من أصدقائها ولم تستطع في البداية فهم الأمر وعندما أدركت أنها فائزة Rise لم تصدق وشعرت بالإمتنان والفخر في أولي خطواتها في رحلتها لإحداث تغيير في العالم ، وعن سبب تقديمها في Rise هو رفضها في عدة برامج مختلفة سابقا بسبب أن هذة البرامج تتطلب سنا معينا من10: 13 عاما، وتتمني إسراء أن تستفيد من كل شيء تفعله وتتعلمه وأن تقدم اشياء نافعه للبشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى