بيزنس

بنسبة 1.2%.. تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة بختام تعاملات جلسة الأربعاء

أغلقت البورصة المصرية جلسة التداولات اليوم الأربعاء على تراجع جماعي للمؤشرات بنسبة 1.2%، وسط ضغوط المبيعات من المتعاملين العرب والأجانب، في حين مالت تعاملات المصريين .

تداولات البورصة اليوم

البورصة

جاوزت قيمة التداولات 1.8 مليار جنيه، وتراجع رأس المال السوقي بمقدار 14 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 1.164 تريليون جنيه.

مؤشر إيجي إكس 30

وانخفض مؤشر “إيجي إكس 30” بنسبة 1.2% ليغلق عند مستوى 17706 نقطة، وهبط مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 1.52% ليغلق عند مستوى 3242 نقطة

ونزل مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 1.33% ليغلق عند مستوى 21419 نقطة، فيما هبط مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 1.22% ليغلق عند مستوى 7412 نقطة.

وتراجع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 2.29% ليغلق عند مستوى 3544 نقطة، فيما هبط مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان” بنسبة 2.07% ليغلق عند مستوى 5241 نقطة.

وفي سياق أخر، خلال مؤتمر القمة السنوية لأسواق المال تحت عنوان “قطار الطروحات ينطلق”،  أكد رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، إنه يتم حاليا دراسة إطلاق وثائق وعقود جديدة للاستثمار في الذهب خلال الفترة المقبلة، بحيث لا يتم الاقتصار على الأسهم والسندات فقط.

طرح الذهب في البورصة

الذهب

وأضاف الدكاني، أن الاهتمام حاليا بتعميق السوق بمنتجات مختلفة بحيث لا يتم الاقتصار على الأسهم والسندات، لافتا إلى بدء تداول سوق المشتقات المالية في نهاية الربع الثالث.

وأكد رئيس بورصة، أن البورصة شهدت خلال الفترة الماضية العديد من التقلبات الإيجابية وبعضها سلبي، ذاكرا أن المؤشر الرئيس يرتفع وسط معدلات سيولة لم يشهدها السوق.

وأشار إلى أن المؤشر الرئيسي يرتفع وسط معدلات سيولة لم تشهدها السوق منذ عامين، حيث كانت معدات التداول لا تنجاوز ٤٠٠ مليون جنيه منذ عام، والآن بلغت ملياري جنيه بدعم الموسسات المحلية.

وفي وقت سابق، تراجعت  أسعار الذهب العالمية في بداية تداولات هذا الأسبوع وذلك بعد انخفاض كبير يوم الجمعة الماضية.

حيث انخفضت أسعار الذهب الفورية  بنسبة 0.4% ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند 1941 دولار للأونصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى