أخبار وتقارير

بيت الزكاة والصدقات يبدأ صرف الإعانات الشهرية للمستحقين.. اليوم

أعلن بيت الزكاة والصدقات المصري، بدء صرف الإعانات الشهرية لشهر أغسطس من فروع البنوك ومكاتب البريد، وذلك اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023م.

بيت الزكاة والصدقات

بيت الصدقات المصري

وأشار بيت الزكاة، في بيان له، إلى أن الإعانات الشهرية تندرج ضمن برنامج (سند) لمد يد العون إلى الفقراء والمحتاجين الذين يجدون صعوبة في تحمل نفقات الحياة وتحمل أعبائها.

وأكد بيت الزكاة  حرصه على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية إعمالا لقول الله عز وجل: {إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ} [التوبة: 60].

وأوضح بيت الزكاة  أن قيمة الإعانة الشهرية تختلف حسب عدد أفراد الأسرة ومستوى دخلها، مشيرًا إلى أن الإعانة تستهدف الأسر التي تعاني من الفقر والبطالة والمرض والعجز.

وأكد  أنه يسعى من خلال برنامج (سند) إلى تقديم الدعم اللازم للأسر الفقيرة والمحتاجة، وتحسين مستوى معيشتها، ورفع المعاناة عن كاهلها.

وأعرب  عن شكره وتقديره للجهات التي تساهم في دعم برنامج (سند)، سواء كانت من الأفراد أو المؤسسات أو الشركات، مؤكدًا أن هذه المساهمات تسهم في تحقيق أهداف البرنامج وتحسين حياة الأسر الفقيرة والمحتاجة.

وفي وقت سابق،أعلن  عن إتمام إجراءات تسديد ديون 25 غارمًا وغارمة خلال شهر يونيو الجاري.

سداد الديون للغارمات

وذلك لأولئك الذين صدرت ضدهم أحكام بالحبس أو واجهوا ظروفًا صعبة تسببت في تراكم ديونهم وعدم قدرتهم على تسديد المبالغ المستحقة عليهم.

وأكد بيت الصدقات أنه بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية، سيتمكن الغارمون من قضاء عيد الأضحى في بيوتهم ووسط عائلاتهم دون التهديد بالحبس أو الملاحقة القانونية.

تسديد الديون

وأوضح ،  أن هؤلاء الغارمين تقدموا للمؤسسة لمساعدتهم في تسديد ديونهم المطلوبة عليهم، وقام فريق البحث القانوني بزيارة العناوين المسجلة لاستيفاء الأوراق المطلوبة والاستعلام عن الحالة وكتابة التقرير النهائي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى