بيزنسهام

رابط حجز شقق الإسكان الجديدة.. طريقة السداد وأماكن وتفاصيل الوحدات

بدأ حجز كراسات شروط مشروعات الإسكان الاجتماعي، التي أعلنت عنها وزارة الإسكان، منذ أمس الأحد، والذي يستمر حتى 16 فبراير 2023، وتزايد البحث عن تفاصيل حجز شقق الإسكان الجديدة، ونستعرض معكم في التقرير التالي كل التفاصيل التي تخص تلك الوحدات الأسعار وطريقة السداد، وأماكن الوحدات ورابط بنك الإسكان والتعمير للحجز.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل طرح 20 ألف وحدة بمشروعات الإسكان| شقق لكافة لمتوسطي ومحدودي الدخل.. بدء التسجيل الأحد المقبل وحتى فبراير إلكترونيا عبر موقع بنك التعمير

طرح 22 ألف وحدات سكنية

أعلنت وزارة الإسكان، عن طرح 22 ألف وحدة سكنية في 5 مشروعات سكنية ضمن المدن الجديدة، في مشروعات (سكن مصر، ودار مصر، وجنة مصر، ومشروع إسكان متميز ذى طابع ساحلي، ووحدات في مشروع قطامية جاردنز)

رابط حجز شقق الإسكان الجديدة

يمكن للراغبين في حجز الوحدات السكنية التابعة لبنك الإسكان والتعمير الدخول على موقع البنك من هنا

بمجرد الدخول على الرابط، تظهر الصفحة وبها نص ترحيب (مرحبا بكم في موقع بنك التعمير والإسكان)، يليها عدة اختيارات لحجز الوحدات والأراضي المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويتم اختيار الوحدات السكنية من الخيارات الموجودة.

تفاصيل شقق الإسكان الجديدة

جنة السكني مرحلة ثامنة

وحدات كاملة التشطيب “بمشروع جنه السكنى” بعدد 10872 وحدة سكنية بمدن “الشيخ زايد، 6 أكتوبر، القاهرة الجديدة، المنصورة الجديدة، دمياط الجديدة، ملوي الجديدة” بمساحات تتراوح من 100م الى 161م.

وتحت الاختيار يوجد خيارين، إما كراسة الشروط أو أرغب في التقدم.

دار مصر مرحلة رابعة

وحدات كاملة التشطيب ضمن محور “دار مصـر”، بمساحات من 100 حتى 150 م بعدد 512 وحدة سكنية بمدن”العبور، 15مايو، برج العرب الجديدة، دمياط الجديدة” بنموذج معماري مميز ومحاطة بسور من السياج الشجري لتحقيق الخصوصية.

سكن مصر مرحلة تاسعة

وحدات كاملة التشطيب ضمن محور “سكن مصر”، بعدد 8660 وحدة سكنية بمساحات من 106 حتى 133 م، بمدن “اكتوبر الجديدة، حدائق اكتوبر، القاهرة الجديدة، العبور الجديدة، الشروق، المنصورة الجديدة، دمياط الجديدة، العلمين الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر غرب اسيوط، غرب قنا” وبنموذج معماري مميز، كما أنه سيحاط بسور شجري لتوفير الخصوصية.

الإسكان المتميز ذو الطابع الساحلي مرحلة سادسة

وحدات كاملة التشطيب ضمن محور “الإسكان المتميز”، بعدد 1791 وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذو طابع ساحلي بمدن “المنصورة الجديدة، دمياط الجديدة، رشيد الجديدة، العلمين الجديدة”، بمساحات تتراوح من 90م الى 109م، وبنموذج معماري مميز.

الحصة العينية شمال افريقيا “قطامية جاردنز” مرحلة ثانية

وحدات كاملة التشطيب بعدد 497 وحدة سكنية من الحصة العينية المستحقة للهيئة من مشروع شمال افريقيا قطامية جاردنز بمدينة القاهرة الجديدة، بمساحات تتراوح من 90م الى130م.

 

نصائح عند حجز شقق الإسكان

مشروعات الإسكان الاجتماعي

استخراج رقم الاستمارة.

الدخول على الموقع الإلكتروني ببنك التعمير والإسكان بدون كلمة مرور.

استعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة كافة التفاصيل (المساحات – الأسعار) مع إمكانية استعراض خطوات الحجز بالتفصيل (فيديو / مكتوبة).

يقوم المتقدم بإنشاء حساب جديد عن طريق التسجيل بالموقع عن طريق الرقم القومي ورقم الموبايل والبريد الإلكتروني.

يفضل تسجيل البريد الإلكتروني (الإيميل) لضمان وصول كلمة المرور.

يتم إرسال رسالة sms بكلمة المرور تستخدم في الدخول على الموقع.

 

خطوات حجز شقق الإسكان

الخطوة الأولى.. الضغط على مفتاح (استخراج رقم الاستمارة) سوف تظهر شاشة لتسجيل البيانات الأساسية (اسم العميل / العنوان / الرقم القومي للمواطن/ الإيميل / اسم الزوجة ورقمها القومي).

يتم تحميل صور بطاقات الرقم القومي (الزوج والزوجة) وجه وظهر في ورقة واحدة.

وفي نهاية تسجيل البيانات يظهر رقم الاستمارة على الشاشة وهو الرقم، الذي سيتم استخدامه كرقم حساب لتحويل مبلغ جدية الحجز إليه.

الخطوة الثانية.. يقوم العميل بتحويل مبلغ مقدم الحجز بالإضافة إلى مبلغ 500 جنيه – دفعة واحدة وغير مجزأ- مصروفات تسجيل على أن يتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي إلى رقم الحساب (الرقم الذي تم الحصول عليه بالخطوة السابقة) في بنك التعمير والإسكان / فرع الدقي.

أما عن طرق السداد في بنك التعمير والإسكان التي ستكون بـ التحويل من حساب العميل في كافة البنوك داخل مصر عن طريق (ACH / سويفت (سويفت كود HDBKEGCAXXX –.

وسيكون التحويل من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك.

ثم بعد ذلك سيتم إرسال رسالة sms تفيد وصول مبلغ الحجز وذلك خلال 72 ساعة من قيام العميل بتحويل المبلغ لبنك التعمير والإسكان.

في حالة عدم وصول الرسالة خلال تلك الفترة يجب التواصل مع مركز اتصالات بنك التعمير والإسكان على رقم 19995، ثم خطوة مراجعة المستندات الخاصة بالعميل ومدى انطباق الشروط عليه.

 

الخطوة الثالثة.. هي الحجز وهذا يتم عن طريق الدخول على الموقع مرة أخرى بكلمة المرور والرقم القومي ثم ظهور شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها،  ظهور شاشة لاستيفاء بيانات سداد مقدم الحجز، ثم ظهور شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها

ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع امكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة، ثم في حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية التي تم اختيارها يتم رد المبالغ المسددة وفقا لما يلي:

سيتم إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com) ببنك التعمير والإسكان بعد الانتهاء من فترة الحجز لتسجيل طلبات رد المبالغ المسددة.

ويتم بعد ذلك رد المبالغ المسددة بناء على طلب المتقدم للحجز وبنفس أسلوب السداد السابق السداد به مع مراعاة ما جاء بحالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط.

 

كم يبلغ مقدم الوحدات السكنية؟

مقدم حجز مشروع جنة 100 ألف جنيه.

مقدم حجز مشروع دار مصر 80 ألف جنيه.

مقدم حجز مشروع سكن مصر 70 ألف جنيه.

مقدم حجز مشروع الإسكان المتميز ذي طابع ساحلي 60 ألف جنيه.

مقدم حجز مشروع قطامية جاردنز 100 ألف جنيه.

 

أماكن ومساحات وحدات الإسكان الجديدة

مشروع “جنة” يشمل طرح 10 آلاف وحدة سكنية في 6 أكتوبر ودمياط الجديدة والشيخ زايد وغيرهم، ونحو 512 وحدة سكنية في مشروع “دار مصر” بمساحات من 100 إلى 150، في 15 مايو والعبور ودمياط الجديدة وبرج العرب الجديدة، إلى جانب مشروع “سكن مصر” الذي يعتبر من أحدث المشروعات التي قامت الوزارة بتنفيذها، والذي يتم طرح وحدات سكنية به بمساحات مختلفة تبدأ من 106 إلى 133 متر في 11 مدينة.

مساحات الوحدات السكنية في مشروع “جنة” تتراوح بين 100 و161 متر، بينما تتراوح مساحات الوحدات السكنية في مشروع “دار مصر” بين 100 و150 متر، فيما تتراوح مساحات الوحدات السكنية في مشروع “سكن مصر” بين 100 و133 مترز

سعر الوحدات السكنية في مشروع “جنة” تصل لنحو 11 ألف جنيه للمتر، وهو ما يعتبر أعلى سعر، وتتوفر في مدينة الشيخ زايد، ولكن هناك وحدات سكنية بسعر أقل، أما الوحدات السكنية في مشروع “دار مصر” فسعرها يتراوح بين 5 و7 و8 آلاف للمتر في بعض المدن، وهذا يختلف بحسب المدن والتميز والمساحة التي تتمتع بهما الوحدة السكنية.

كيفية السداد شقق الإسكان

يدفع المواطن 30% من ثمن الوحدة السكنية مقدم جدية حجز، والـ70% المتبقيين يمكنه سدادهم على هيئة أقساط بأكثر من آلية من خلال التقسيط على مدار 3 أو 5 أو 7 سنوات، محملة بفائدة على المدين طبقًا للفائدة المعلنة من قبل البنك المركزي.

موضوعات ذات صلة..

خطوات الحجز الإلكترونى للحصول على شقة بمقدم 60 ألف جنيه

تفاصيل طرح 20 ألف وحدة بمشروعات الإسكان| شقق لكافة لمتوسطي ومحدودي الدخل.. بدء التسجيل الأحد المقبل وحتى فبراير إلكترونيا عبر موقع بنك التعمير

موازنة البرلمان تناقش الحساب الختامى لـ2021-2022 المتعلقة بـوزارتي النقل والإسكان 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى