بيزنس
أخر الأخبار

غدا..أخر مهلة للتسجيل في وحدات دخل وسكن مصر

تنتهي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عبر صندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، اعتبارا من غدا الثلاثاء؛ من عمليات تسجيل طلبات المواطنين الراغبين في حجز وحدات دار وسكن و جنة مصر المخصصة لمتوسطي وفوق متوسطي الدخل ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بتمويل العقارات والوحدات السكنية من الجهاز المصرفي بفائدة 8% ولفترة سداد تصل ل25عاما والتي سبق وأن بدات في منتصف الشهر الماضي.

واستقبل صندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري،  طلبات العملاء من منتصف الشهر الجاري حتي غدا الثلاثاء معلى الموقع الإلكتروني والحصول على كراسة الشروط وعنوانه https://nch.shmff.gov.eg

وينشر موقع “الحكاية” أبرز شروط الحصول على وحدة سكنية من مشروعات دار وسكن وجنة مصر من بينها
– لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

– ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير ضمن مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي.

– ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو بتاريخ يوليو 2021.

– يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفى حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائيًا ومدنيًا، ويحق للصندوق أو/و للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوقهما.

– أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية، وألا يقل سنه عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.

– يكون المتقدم له أهلية التصرف والتعاقد، وألا تزيد سنه عن سن المعاش (المُقرر بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019) في تاريخ نهاية مدة القرض (تُحدد وفقاً للدراسة الائتمانية للجهة الممولة).

– ألا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات عن 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض، بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

– يحظر على المتقدم شراء الوحدات السكنية نقدًا ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري المُدعم من خلال مُبادرتي البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل بقرار مجلس إدارته الصادرة بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتها لمدة حدها الأقصى 25 سنة بمعدل عائد 8% سنويًا (مُتناقصة).

– لا يزيد إجمالي مصادر دخلهم الشهري عن 40 ألف جنيه للأعزب، و50 ألف جنيه للأسرة

 

 

حدد صندوق الإسكان الاجتماعى، آخر موعد لسداد مقدمات حجز وحدات مشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة، والتسجيل على الموقع الإلكترونى ورفع المستندات، ليكون غدا الثلاثاء الموافق 8 مارس.

خطوات الحجز الإلكتروني
ويتم تقديم طلب حجز الوحدة السكنية لشقق دار مصر وسكن مصر وجنة عن طريق الدخول على البوابة الإلكترونية لصندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري حيث يقوم العميل باتباع الخطوات التالية:

1-تسجيل حساب خاص بصاحب الطلب وتحميل المستندات المطلوبة للحجز على البوابة الالكترونية خلال الفترة من 15-2-2022 حتى 8-3-2022 وفقا للخطوات التالية:

الدخول على الموقع الالكتروني للصندوق http://nch.shmff.gov.eg ثم الضغط على ” حجز وحدات دار مصر/سكن مصر/جنة”.

استعراض كراسة الشروط وطباعتها والاطلاع على كافة الشروط والإجراءات وتفاصيل بيانات الوحدات المطروحة.

في حالة عدم وجود حساب حالي، يقوم المتقدم صاحب الطلب – مسدد إيصال جدية الحجز والموقع على استمارة حجز الوحدة السكنية – بإنشاء حساب خاص بالضغط على تسجيل مستخدم جديد من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار، ويقوم بملء استمارة التسجيل ببياناته.

بعد إنشاء الحساب تصل رسالة نصية sms لمقدم الطلب على رقم التليفون المحمول الذي قام بتسجيله على الموقع حيث تتضمن الرسالة رقم كودي يقوم مقدم الطلب بإدخاله على الموقع لإتمام عملية التسجيل.

تقديم طلب حجز وحدة سكنية ، حيث يبدأ بملء البيانات الخاصة به متضمنة بياناته الشخصية والعمل والسكن والحالة الاجتماعية وبيانات الزوج/الزوجة غن وجدت طبقا للبيانات المحررة باستمارة الحجز.

يقوم صاحب الطلب وإرفاق المستندات المطلوبة للحجز (بصيغة pdf) فى ملف واحد.

بعد الانتهاء من رفع كافة المستندات يتم نقل صاحب الطلب الى صفحته الشخصية مع إظهار رسالة ” تم ارسال طلبك بنجاح”.

2- سداد مصروفات التسجيل ومبلغ مقدم جدية الحجز الخاص بالمشروع، بحيث يم السداد على نفس الرقم القومي المسجل به الحساب ، خلال نفس الفترة المشار إليها.

3- اختيار المدينة وحجز الوحدة السكنية بالدخول على البوابة الإلكترونية خلال فترتين، الأولى من 15-3-2022 حتى 16-3-2022 للعملاء المتقدمين سابقا بالاعلان الأول ولم يقوموا بحجز وحدة سكنية ولم يستردوا مقدم جدية الحجز، والفترة الثانية من 17-3-2022 حتى 24-3-2022 لجميع المتقدمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى