بيزنس

وزير الكهرباء يزف بشرى سارة لأصحاب العدادات القديمة

صرح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بأن قطاع الكهرباء في مصر قد مر بظروف صعبة في السنوات السابقة، ولكن بفضل الإرادة السياسية تمكن القطاع من التغلب على تلك الأزمة.

وزير الكهرباء يزف بشرى سارة

وأضاف أن تطوير شبكات النقل والتوزيع وإنشاء محطات إنتاج أهمها محطات سيمنس الثلاث العملاقة في البرلس وكفر الشيخ والعاصمة الإدارية تعمل بالغاز الطبيعي وبكفاءة عالية، ساهم في تحسين الوضع وتحقيق وفر في الطاقة.

وأوضح الوزير أن القدرة المركبة للشبكة الكهربائية في مصر وصلت إلى 57 ألف ميجاوات، ووصل أقصى حمل إلى 36 ألف ميجاوات في فصل الصيف. وكشف عن خطة لتعميم تركيب العدادات المسبوقة الدفع بدلاً من العدادات التقليدية.

وتابع:” حيث تم تركيب أكثر من 14 مليون عداد كهرباء مسبوق الدفع خلال الأعوام الماضية، وتم توفير العدادات المسبوقة الدفع في جميع قطاعات شركات توزيع الكهرباء”.

تغيير العدادات التقليدية للحديثة

وأكد الوزير أن تغيير جميع العدادات التقليدية إلى عدادات مسبوقة الدفع سيتم خلال خمس سنوات، وسيساعد ذلك في تحقيق المحاسبة العادلة وتقليل الأخطاء في محاسبة المستهلكين.

وفي وقت سابق، أعلن جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن عدة إجراءات بسيطة يجب على المواطنين اتباعها عند عودة التيار الكهربائي بعد الانقطاع، لحماية الأجهزة الكهربائية من التلف بسبب فرق الجهد الكهربائي.

روشتة نصائح من الكهرباء

وأوصت الصفحة الرسمية بعدم تشغيل الأجهزة الكهربائية مباشرة بعد عودة التيار الكهربائي، وإعطاء مصدر التغذية فرصة للاستقرار لمدة تصل إلى 15 دقيقة قبل تشغيل أي جهاز.

كما أشارت الصفحة إلى ضرورة فصل أرضي الأجهزة الكهربائية الحساسة، مثل الكمبيوتر والتلفزيون، عن أرضي باقي الأجهزة، وذلك لحمايتها من التعرض لتقلبات الجهد المصاحب لتشغيل الأجهزة ذات الأحمال العالية، مثل الثلاجة والتكييف والديب فريزر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى