أخبار وتقارير

بيوت التطوع في الجامعات المصرية تستقبل الطلاب للتوعية بأضرار المخدرات

 بدأت مقرات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، في استقبال طلاب الجامعات المصرية في بيوت التطوع التي تم إنشائها داخل العديد من الجامعات، وذلك بهدف توعيتهم بأضرار المخدرات ومخاطر الإدمان.

بيوت التطوع

وقالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن بيوت التطوع تستهدف الطلاب من أجل جذبهم وشرح كيفية الوقاية من تعاطي المخدرات، والرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بأضرار تعاطي المخدرات وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول تعاطي المخدرات.

وأضافت القباج أن بيوت تقوم بتنفيذ عدد من الأنشطة التوعوية والبرامج التدريبية لوقاية الطلاب وتوعيتهم بمخاطر الإدمان، مثل رسم الطبيعة وربطها بأضرار المواد المخدرة، وتنفيذ نشاط “عجلة المعلومات” للرد على أسئلة الطلاب حول أضرار المخدرات.

وأشارت القباج إلى أن الصندوق يعمل على تنفيذ خطة متكاملة لمكافحة الإدمان، تتضمن التوعية والحد من الطلب على المخدرات، وتوفير الخدمات العلاجية المجانية والسرّية للمرضى.

وفي وقت سابق،

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتائج البرنامج الوقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات، وذلك خلال فعاليات احتفالية أقيمت في وزارة التربية والتعليم.

وأكد حجازي أن التطوع في البرنامج اختياري وليس إجباريا، موجها الشكر لجميع المتطوعين.

ونوه حجازي، إلى أن نتائج البرنامج خطيرة، ولا يمكن التغافل عنها، مضيفا أن هناك 25 مليون طالب وطالبة في وزارة التربية والتعليم، والدراسة تمثل عينة من أصل مجتمع الدراسة، ومن هنا لازم نشتغل.

وقال الوزير، إن المرحلة الإعدادية بداية المراهقة، حيث يتأثر الطلاب بزملائهم، ودورنا في الوقاية مهم جدا، مشددا على أن أضرار الإدمان الكل يعرفها، والطالب الذي يدمن يخسر نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى