سياسة

تحالف الأحزاب المصرية يجتمع لبحث خطة التحرك في انتخابات الرئاسة

يجتمع المجلس الرئاسي لـ تحالف الأحزاب المصرية، مساء السبت القادم، بمقر حزب إرادة جيل، لبحث خطة التحرك خلال مراحل انتخابات رئاسة الجمهورية.

تحالف الأحزاب المصرية يجتمع لبحث خطة

وقال الكاتب الصحفي محمود نفادي، المتحدث الإعلامي باسم التحالف، إن رؤساء أحزاب التحالف سوف يناقشون وضع خارطة طريق لمراحل انتخابات الرئاسة منذ الآن، وهي مرحلة إعداد التوكيلات وحتى مرحلة بدء الدعاية الانتخابية.

وأضاف نفادي أن الاجتماع سوف يوجه رسالة تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي وقواتنا المسلحة بمناسبة الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

ويأتي الاجتماع في إطار استعدادات الأحزاب المصرية للمشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية التي من المقرر أن تُجرى في عام 2024.

وفي وقت سابق، أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة، قرارًا بتحديد عدد الرموز الانتخابية التي سيستخدمها المرشحون في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي تضمنت 15 رمزًا انتخابيًا.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 19 لسنة 2023، والذي تضمن تحديد الرموز الانتخابية وقواعد تخصيصها للمرشحين بالانتخابات الرئاسية 2024.

ونصت المادة الأولى من القرار على أنه لكل طالب ترشح لم يتم استبعاده لأي سبب من الأسباب اختيار رمز انتخابي من بين الرموز المدرجة اسما وشكلا بالجدول المرفق، وفقا لأسبقية تقديم طلب الترشح.

وفي حالة عدم قيام أحد طالبي الترشح باختيار رمزه الانتخابي وفقًا للمادة السابقة، تقوم الهيئة بتعيين رمز انتخابي له من بين الرموز المتاحة.

وتضمن جدول الرموز الانتخابية رمز النجمة والشمس والأسد والحصان والنسر والديك والميزان والطائرة وساعة اليد والنخلة والمركب والمظلة والتليفون والنظارة والسلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى