بيزنس

تحذير عاجل من البنك الأهلي لعملائه لهذا السبب

تحذير عاجل .. حذّر البنك الأهلي المصري عملائه الذين يحملون بطاقاتهم البنكية من فتح الروابط المجهولة المصدر المُرسلة إليهم.

تحذير عاجل

وأوضح البنك في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن الضغط على أي رابط مجهول المصدر في رسائل نصية أو عبر تطبيق “الواتساب” قد يؤدي إلى سرقة البيانات المصرفية للعملاء.

.في إطار التسهيلات التي يقدمها البنك الأهلى المصري، يوفر البنك مجموعة كبيرة من مختلفة شهادات استثمار بعوائد مختلفة وأزمنة أيضا مختلفة.

شهادة استثمار من البنك الأهلي


وجاء بين الأنواع السابقة شهادة مدتها عام وعائد شهري ثابت، ووفقا جدول أسعار العائد لشهر يوليو 2023، من البنك الأهلي المصري، تكون فئات الشهادة 500 جنيه ومضاعفاتها.

ويوفر البنك الأهلى المصري الاقتراض بضمان شهادة استثمار ب بحسب التعليمات السارية، وتسترد الشهادة في نهاية المدة بكامل قيمتها الاسمية، فيما يمكن استردادها بعد مرور 6 أشهر من اليوم العمل التالي ليوم الشراء.

ويتم تجديد شهادة الاستثمار ب تلقائيا في تاريخ استحقاقها ما لم يتم استردادها أو وجود تعليمات بخلاف ذلك، وفقا لتعليمات البنك الأهلى

وحدد البنك الأهلي سعر العائد على شهادة استثمار ب، 11%، ويكون شهري بسعر عائد ثابت طوال مدة الشهادة أي العام.

ويتم حساب السعر السائد في تاريخ إصدار الشهادات اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء ويصرف في تاريخ استحقاقه.

ومن المقرر أن يتم صرف العائد من خلال ماكينات الصرف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية خلال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة، بحسب البنك.

وفي وقت سابق،  أكد رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، إنه يتم حاليا دراسة إطلاق وثائق وعقود جديدة للاستثمار في الذهب خلال الفترة المقبلة، بحيث لا يتم الاقتصار على الأسهم والسندات فقط.

طرح الذهب في البورصة

وأضاف الدكاني، أن الاهتمام حاليا بتعميق السوق بمنتجات مختلفة بحيث لا يتم الاقتصار على الأسهم والسندات، لافتا إلى بدء تداول سوق المشتقات المالية في نهاية الربع الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى