عاجلهام

تحذير من وزارة النقل للمواطنين بشأن العبور عبر معابر السكك الحديدية

تحذير من وزارة النقل..في إطار التحذيرات التي تطلقها وزارة النقل للمواطنين، حذرت وزارة النقل المواطنين من العبور من معابر السكك الحديدية العشوائية وغير الشرعية، وذلك لما ينجم عنه من إزهاق لأرواح المواطنين وتعطيل لمسير حركة القطارات.

تحذير من وزارة النقل

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد، أوضحت فيه أن ذلك يأتي في إطار استكمال الهيئة القومية لسكك حديد مصر، حملة “سلامتك تهمنا”؛ للتوعية من السلوكيات الخاطئة عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية.

وأكدت الوزارة ضرورة الالتزام التام بالعبور من الأماكن المعدة لذلك، وهي المزلقانات الشرعية الخاصة بالسكك الحديدية، للمحافظة على أرواح المواطنين، وانتظام مسير حركة القطارات.

وكانت

أعلنت هيئة السكك الحديدية، اليوم الأحد، عن متوسط التأخيرات اليوم المتوقعة على 5 خطوط، وذلك بسبب أعمال التطوير الشاملة التي تنفذها الهيئة على هذه الخطوط.

متوسط التأخيرات اليوم

الحجز الإلكتروني لتذاكر القطارات
 لتذاكر القطارات

وأوضحت الهيئة أن متوسط التأخيرات على خط القاهرة / الإسكندرية يبلغ 20 دقيقة، بينما يبلغ متوسط التأخيرات على خط القاهرة / السد العالي كالآتي:

  • القاهرة / أسيوط: 80 دقيقة
  • أسيوط / أسوان: 60 دقيقة

ويبلغ متوسط التأخيرات على خط بنها / بور سعيد 90 دقيقة، بينما يبلغ متوسط التأخيرات على خط طنطا / المنصورة / دمياط 45 دقيقة، وخط قليوب / شبين القناطر / الزقازيق / المنصورة 45 دقيقة.

واعتذرت الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات، مشيرة إلى أنها بسبب التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها من تجديد وصيانة السكك، وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الإشارات.

وطالبت الهيئة المسافرين باتخاذ التدابير والاستعدادات اللازمة قبل السفر، والالتزام بمواعيد القطارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى