أخبار وتقاريرهام

تحصيل رسوم دراسية.. التعليم تؤكد منع تحصيل أي مبالغ مالية من أولياء الأمور عدا المقررة

تحصيل رسوم دراسية..شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم تحصيل أي رسوم دراسية من أولياء الأمور عدا المقررة قانوناً وبشكل رسمي، أو إلزام ولى الأمر بشراء مستلزمات للمدارس، وذلك بعد انتهاء تسكين الطلاب المحولين من مدارس والطلاب الجدد الملتحقين بالصفوف الأولى.

تحصيل رسوم دراسية

أكدت الوزارة أنه سيتم التحقيق مع أي مدرسة يثبت تحصيلها مبالغ مالية من أولياء الأمور تخالف الرسوم المعلنة رسمياً، وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير التعليم الجيد لجميع الطلاب دون تمييز.

وأعلنت الوزارة الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات.

وتبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، لمدة أسبوعين، على أن تبدأ الدراسة بعد الإجازة في يوم الأحد الموافق 10 فبراير 2024.

كما أعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الماضي، وذلك بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.

يأتي هذا القرار في إطار حرص الوزارة على توفير التعليم الجيد لجميع الطلاب دون تمييز، ومنع استغلال أولياء الأمور من قبل بعض المدارس.

وفي وقت سابق،أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة شاملة لضمان جاهزية المدارس لـ العام الدراسي الجديد، وذلك من خلال متابعة المدارس وإجراء جميع أعمال الصيانة اللازمة، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطلاب.

العام الدراسي الجديد

نصائح هامة لطلاب الثانوية

وتشمل خطة الوزارة التأكد من جاهزية المدارس من حيث البنية التحتية، والتجهيزات التعليمية، والخدمات الطلابية، وذلك من خلال تشكيل فرق عمل متخصصة لزيارة المدارس وتقييمها.

كما أكدت الوزارة على ضرورة تحديد مسئول بالمدرسة للإشراف على الصيانة الدورية بالمدرسة، وملاحظة أي خلل بها لإصلاحه فورا، فضلا عن تقديم تقرير بحالة الصيانة في المدرسة يوميا.

وأعلنت الوزارة الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات.

وتبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، وتستمر لمدة 15 يومًا.

كما أعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى