أخبار وتقاريرهام

حقيقة توقف تخفيف أحمال الكهرباء بعد شهر رمضان.. الحكومة توضح

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تعتزم وقف عملية تخفيف أحمال الكهرباء بعد شهر رمضان الكريم.

تخفيف أحمال الكهرباء

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب على شاشة “mbc مصر”، أشار الحمصاني إلى التحديات التي تواجه مجال توفير الكهرباء في مصر.

وأكد أن الحكومة حريصة على تحسين هذا الجانب، خاصةً مع زيادة استهلاك الكهرباء بسبب التوسع العمراني والمشروعات الكبرى.

وتحدث الحمصاني عن إمكانية استغلال الحصيلة الدولارية الناتجة عن صفقة رأس الحكمة في دعم قطاع الكهرباء.

ورغم استمرار تخفيف أحمال الكهرباء بعد رمضان، أشار إلى أن هذه الخطوة ستتوقف حالما تتوفر الموارد المالية والوقود اللازمة.

وختم بالحديث عن أهمية وضع الأولويات في إدارة الحصيلة الدولارية، مُؤكدًا أن استقرار توفير الكهرباء يعتبر من أولويات الحكومة المصرية.

وكان أعلن مجلس الوزراء خلال اجتماعه، الخميس الماضي الموافق 17 أغسطس 2023، على عدد من القرارات الهامة أبرزها تثبيت أسعار الكهرباء حتى يناير 2024.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدائمة بمراعاة البعد الاجتماعي، عبر اتخاذ حزم استثنائية للحماية الاجتماعية للتيسير على المواطنين في ظل الظرف الاقتصادي الراهن.

وقد وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، على استصدار قرار من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بتثبيت أسعار بيع الكهرباء المُطبقة حالياً، ومد إرجاء تطبيق الزيادة المُقررة في تعريفة بيع الطاقة الكهربائية المُعتمدة، لستة أشهر أخرى، حتى أول يناير 2024، وبذلك تكون الدولة قد أرجأت الزيادات المقررة سلفاً لمدة 18 شهراً، مراعاة للظروف والتحديات الاقتصادية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء أعلن في أكتوبر الماضي 2022، بتكليفات من الرئيس السيسي تأجيل تطبيق زيادة أسعار شرائح استهلاك الكهرباء حتى 30 يونيو 2023 ولكن مع الظروف الاقتصادية الراهنة تم إرجاء زيادة أسعار الكهرباء حتى يناير المقبل.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى