بيزنس

تراجع أسعار النفط بنسبة 1% بالأسواق العالمية

تراجع أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن محت الآمال المعلقة على خفض الإنتاج الذي أعلنت عنه السعودية وروسيا والجزائر، مكاسب الجلسة السابقة.

تراجع أسعار النفط

وارتفعت العقود الآجلة للنفط الأمريكي “خام غرب تكساس” بنحو 1.07%، ليتم تداوله عند 70.54 دولار للبرميل، في حين انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1%، لتسجل 75.49 دولار للبرميل الواحد.

ويرجع هذا الانخفاض إلى المخاوف المتعلقة بتباطؤ الاقتصاد العالمي الذي يؤثر على الطلب على النفط، إضافة إلى زيادة اسعار الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا.

وقال توموميتشي أكوتا، كبير الاقتصاديين في ميتسوبيشي “يو.إف.جيه” للأبحاث والاستشارات، إن الأسعار قد تستمر في التحرك صعودا وهبوطا خلال الفترة المقبلة، متوقعا تداول خام برنت حول 75 دولارا للبرميل.

وأعلنت السعودية وروسيا والجزائر عن خفض إنتاجهما الطوعي حتى شهر أغسطس المقبل، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتحقيق مكاسب دائمة في أسعار النفط. وقال وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، في ندوة دولية لأوبك في فيينا، إن خفض إنتاج النفط سيساعد على توازن السوق، مؤكدا أن الإمارات لن تشارك في أي خفض إنتاج إضافي حاليا.

وفي وقت سابق، شهدت أسعار النفط استقرار ملحوظا في الاسعار اليوم الاربعا، حيث سجلت أسعارالنفط، 74.44دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 70.32 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى