بيزنس
أخر الأخبار

لماذا تراجع سعر الغاز الطبيعي مع بداية الصيف؟

يعاود سعر الغاز الطبيعي في الانخفاض مجددا مع بداية دخول فصل الصيف، بعد أن كان ارتفع إلى أعلى مستوى له فى عام خلال الأسبوع الماضي؛ بسبب ضعف الطلب عالمياً لتباطؤ حركة النقل والمواصلات وكذلك بداية فصل الصيف فى بعد البلدان التى كانت تستخدم الغاز في عملية التدفئة.

سعر الغاز الطبيعي

ينشر موقع «الحكاية» آخر سعر للغاز الطبيعي العالمي، حسب بورصة نيويورك التجارية، حيث سجلت العقود الآجلة لسعر الغاز الطبيعي 2.875 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، لتنخفض نحو 30 سنتاً عن تداولات الأسبوع الماضي.

سوق الغاز يعاني من زيادة المعروض بسبب الاكتشافات الجديدة

تعاني سوق الغاز الطبيعية من زيادة في العرض؛ بسبب الاكتشافات الجديدة في الدول المصدرة، وفي المقابل تعاني الأسواق الأوروبية من إمدادات الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى انتشار كورونا الذي أدى إلى قلة الطلب على الغاز والطاقة بشكل عام.

وتعد مصر ضمن أكبر الدول المنتجة للغاز الطبيعي في منطقة حوض المتوسط، كما تعد من أكبر الاحتياطات الموجودة حاليًا، خاصة بعد إنتاج حقل «ظهر»، ما أدى إلى الاكتفاء الذاتي وبدء عملية التصدير.

تخزين الغاز لمواجهة أعباء وتداعيات كورونا

بدأت بعض الدول المستوردة للغاز الطبيعي، في شراء وتخزين الغاز لمواجهة أعباء وتداعيات الموجة الثالثة من كورونا، خاصة في دول الاتحاد الأوروبي، التي لجأت بالفعل لعمليات الشراء وصفقات الغاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى