أخبار وتقاريرهام

تسليم تابلت الصف الأول الثانوي العام.. الأوراق المطلوبة وكيفية السداد

 تسليم تابلت الصف الأول الثانوي العام.. بدأت المديريات التعليمية والإدارات تفعيل خدمة سداد تأمين تابلت الصف الأول الثانوي العام بمكاتب البريد، وذلك حتى يتمكن الطلاب من استلام الأجهزة.

تسليم تابلت الصف الأول الثانوي العام

يستطيع الطالب دفع تأمين التابلت ببطاقة الرقم القومي لولي الأمر، أو البطاقة الطالب، على أن يقدم الطالب إيصال السداد إلى المدرسة كأحد الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت المدرسى.

وتشمل الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت أيضًا صورة من شهادة ميلاد الطالب وصورة بطاقة ولي الأمر وإيصال تأمين التابلت الأصلي بعد سداد المبلغ التأميني في مكتب البريد وصورتين من الإيصال وإقرار تسليم التابلت من المدرسة وإقرار تسليم التابلت الذي يوقعه ولي الأمر.

وأكدت المديريات التعليمية أن عملية تسليم التابلت للطلاب تتم تدريجيًا، حيث تم تسليم الأجهزة للمديريات التعليمية، ثم تم توزيعها على الإدارات والمدارس، وجارٍ تسليمها للطلاب.

أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم ربط أجهزة التابلت بمنصات التعلم المختلفة وتوفير محتوى رقمى كبير للطلاب كبديل للكتاب المطبوع، خاصة أن الوزارة لا تطبع الكتب الورقية لطلاب المرحلة الثانوية.

وشدد الوزير على أهمية الاستفادة من المحتوى الرقمي المتاح على أجهزة التابلت، حيث يوفر مصادر تعلم مختلفة للطلاب، ويجعل الطالب يحصل على المعلومة بشكل مختلف ومن ثم يحقق التعلم القائم على المتعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى