كورةهام

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة حرس الحدود بالدوري

يدخل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، مباراة هامة اليوم الخميس، أمام منافسه حرس الحدود، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

ومن المقرر، أن يواجه الأهلي نظيره حرس الحدود مساء اليوم على استاد الكلية الحربية في اللقاء المؤجل من الجولة الـ16 للمسابقة المحلية.

ترتيب الأهلي

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري برصيد 62 نقطة، وذلك بعدما لعب 24 مباراة في المسابقة، فاز في 19 لقاء وتعادل خلال 5 مواجهات دون الوقوع في أي هزائم.

عودة الأهلي لـ الدوري

ويعود مارسيل كولر المدير الفني للفريق هو ولاعبوه لاستئناف مشوارهم في مسايقة الدوري الممتاز، ويأتي ذلك في إطار السعي للفوز باللقب بعد خسارته في الموسمين الماضيين لصالح منافسه التقليدي الزمالك.

وكشفت التدريبات الأخيرة للكتيبة الحمراء بقيادة السويسري كولر بالإضافة إلى الغيابات، تشكيل الأهلي المتوقع أمام حرس الحدود اليوم.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام حرس الحدود

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: خالد عبد الفتاح- ياسر إبراهيم- محمد عبد المنعم- علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج- مروان عطية- حمدي فتحي- حسين الشحات- أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: محمد شريف.

موعد المباراة

تقام المباراة مع حرس الحدود في التاسعة والنصف من مساء غد، الخميس، عل إستاد الكلية الحربية.

القنوات الناقلة للمباراة

تذاع مباراة حرس الحدود عبر قناة أون تايم سبورتس الناقلة الحصري للدوري المصري

مكاسب الأهلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا

ينتظر مسؤولي النادي الأهلي انتعاش خزينة الأحمر بمبلغ 4 ملايين جنيه قيمة مكافأة التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا لنسخة 2023.

وضرب الأحمر موعدًا مع فريق اتحاد العاصمة الجزائري الفائز بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية على كأس السوبر الأفريقي.

وحجز النادي مقعد في بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية في ديسمبر 2023، ليمثل القارة السمراء.

الأهلي في كأس العالم

وبات النادي هو الفريق السادس الذي ضمن المشاركة بعد كل من مانشستر سيتي الإنجليزي، الفائز بدوري أبطال أوروبا، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون المكسيكي، بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، بالإضافة لاتحاد جدة السعودي.

واستطاع النادي أن يستعيد اللقب الغائب عن خزينة القلعة الحمراء في العام الماضي، بعدما فقد البطولة أمام الوداد المغربي بعد الخسارة بثنائية نظيفة.

كما نجح المارد الأحمر في استعادة هيمنته القارية ومواصلة مطاردة ريال مدريد على لقب الأكثر تتويجا بالألقاب القارية، حيث وصل إلى 25 لقبا قاريا يحتل بها المركز الثاني بقائمة الأكثر تتويجا، بفارق 4 ألقاب خلف ريال مدريد.

وزادت القلعة الحمراء عدد بطولاتها إلى الرقم 147، علما بأن مسيرة تتويجه بدأت في العاشر من أبريل عام 1923 بحصد لقب كأس السلطان حسين.

نجح الأهلي في توسيع الفارق بينه وبين كلا من الزمالك ومازيمبي الكونغولي إلى ستة ألقاب، إذ يتواجد الثنائي بالمركز الثاني ضمن القائمة الأكثر تتويجًا ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعدد 5 بطولات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى