عاجلهام

تصريحات إبراهيم عيسى عن الإسراء والمعراج تثير الغضب ومقاطعة لبرنامجه وفيلم الملحد

حالة من الغضب الشديد انتشرت بعد تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسي، والتي قال فيها نصًا: “واقعة الإسراء والمعراج لا يوجد فيها معراج، طب إيه رأيك إن مفيش معراج، هتصدق إن مفيش؟، وكل قصة إنه طلع السما وشاف الناس اللي في السما وشاف الناس في النار كل دي قصة وهمية كاملة، دي كتب السيرة والتاريخ والحديث هي اللي بتقول، لكن هو مصدّرلك الكتب والقصص اللي بتقول حصلت».

اقرأ أيضًا.. مصطفى درويش يعتذر عن فيلم الملحد بسبب إبراهيم عيسى: حرب ضد الإسلام

تصريحات إبراهيم عيسى

وقال إبراهيم إن المسلم في عام 2022 لا يحتاج لأي رجل دين أو شيخ في حياته، «هيعلّمك إيه الشيخ؟، الصلاة والصوم؟ يعني انت مش عارف الصلاة أو الصوم؟، صلي وصوم، هيعلمك إيه الشيخ؟ الزكاة؟ طب انت مش بتزكي، هيعلمك تحج إزاي؟، هناك فيه مطوف يعلمك تحج ازاي، هيعلمك إيه الشيخ؟، السلفيين عايزينكم كده متتبعين عورات ومبتذين وقيّمين على الناس ومفتشي قلوب وجلادين غلاظ النفوس».

وأضاف «عيسى»، خلال تقديمه لبرنامجه «حديث القاهرة»، على قناة «القاهرة والناس»، أن القصص التي يقوم المشايخ بسردها على مستمعيهم تصل نسبة الكذب فيها لـ99%، «لأنه بيقول لك نُص الحقيقة، لما يقول لك عن عمر بن الخطاب، عدلت فأمنت فنمت يا عمر، وفرحان أوي بعدالة سيدنا عمر، حكالك إن عمر اتقتل بعدها؟، يبقي عدل فأمن فنام إزاي؟، عرفت إن الراجل اللي قال الكلمتين دول لـ عمر هو المتهم الأول بقتل عمر، إذن القصص كلها أنصاص مش حقيقية».

وأكد أن ما يحدث من المشايخ هو ذكرهم للقصص المسرودة من قبل عن المعراج كقصة حقيقية، لكن هؤلاء المشايخ لا يقومون بسرد الروايات التي تنفي حقيقة المعراج، «أنا مش عايز أرجع الستينات ولا أعرف الستينات، أنا عايز أرجع هوية مصر الحقيقية وأشيل من على العقل المصري الغبار والركام اللي اتحط على العقل المصري، لصالح مصر، مصر المتسامحة والمتسالمة مع نفسها، ومتحضرة، وعندها تعايش وقبول للآخر».

 

قصة فيلم الملحد

وألف إبراهيم عيسى فيلم “الملحد” وناقش قضية وشائكة وهى الألحاد والتطرف الدينى والخروج عن الدين، وانتشرت بشكل كبير بين الشباب في الدول العربية والإسلامية، لذلك قرر صناع الفيلم تسليط الضوء عليها بشكل عقلاني وتوضيحها للمجتمع وتوضيح الفرق بين الإلحاد الناتج عن التفكير الزائد في الدين والتدين الذي يكون دون تفكير أو تدبر.

قضية فيلم الملحد

قضية الإلحاد والتعصب الديني، من أخطر القضايا على مجتمعاتنا في الفترة الأخيرة، فالملحد كما أنه قاده تفكيره الزائد في قضية الدين إلى عدم الاعتراف بوجود إله، كذلك المتطرف دينيا يقوده تفكيره إلى تكفير المجتمع، وإعلانه الحرب على البشرية.

يشار إلى أن فيلم “الملحد” يشارك فيه عدد من النجوم منهم الفنان محمود حميدة وصابرين وحسين فهمي وتارا عماد وأحمد حاتم ونجلاء بدر ومصطفى درويش وأحمد السلكاوي، والفيلم من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.

 

مصطفى درويش يعتذر عن فيلم الملحد

وأعلن الفنان مصطفى درويش عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اعتذاره عن استكمال تصوير مشاهده في فيلم”الملحد” والذي انتهى من تصوير أربع أيام منه، تأليف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وذلك اعتراضا على تصريحات الأخير بشأن إن قصة المعراج وهمية وفقا لكتب السيرة والتاريخ والحديث.

مقاطعة برنامج إبراهيم عيسى

كما أعلن درويش مقاطعته لأي برنامج للكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى.
ونشر درويش تدوينة قال فيها : “قررت انا مصطفي درويش بمقاطعة اي برنامج لابراهيم عيسي والاعتذار عن فيلم الملحد اللي صورت فيه اربع ايام بسبب ان مؤلف القصة هو ابراهيم عيسي لان واضح ان الحرب دي ممنهجة وانا مقبلش أبدا اكون اداة للحرب ضد ديني ولو الثمن هيكون ايه أسف جدا وبعتذر لكل فريق العمل مش هاكمل في القرف ده”.

موضوعات ذات صلة..

أحمد حاتم يبدأ تصوير “الملحد” مع محمود حميدة

محمد العدل يبدأ تصوير “الملحد” بتوقيع إبراهيم عيسى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى