بيزنسهام

تصل لـ 152 متر.. تفاصيل شقق الإسكان الاجتماعى للشباب

يبحث الكثير من المصريين، عن فرصة الحصول على سكن ثابت ومستقر، كما يبحثون عن الشروط المطلوبة للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي، ضمن الوحدات التى تطرحها وزارة الإسكان والمرافق، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، خاصة مع ترقب الإعلان عن طرح جديد.

اقرأ أيضاً: للمطلقات والأرامل.. طريقة حجز وحدة في مشروع سكن لكل المصريين 3

وتستعد وزارة الإسكان والمرافق، للإعلان عن طرح جديد خلال الأيام المقبلة، حيث أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “سكن لكل المصريين 3” للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل.

موعد طرح كراسات الشروط

في هذا السياق، كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يمكن للمواطنين شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 للمواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة فقط، واعتبارا من الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة.

شروط التقديم في شقق إسكان الشباب 2022

دشنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن شروط إستحقاق اسكان الشباب الذي يجب توافرها للحصول على الوحدة السكنية ضمن مشروع مساكن الشباب 2022 وهي كالآتي:

– يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

– يجب ألا يقل عمر المتقدم للحصول على وحدة سكنية عن 21 عاماً، وألا يزيد عمر المتقدم عن 45 عام.

– يجب دفع مقدم الوحدات السكنية نقداً بنظام التمويل العقاري للتقسيط.

– ألا يزيد الدخل الشهري للمتقدم عن 3500 جنيه للأعزب، و4750 جنيه مصري للمتزوج.

– ألا يكون المتقدم مالكاً لأي عقار أو محال تجارية أو أراضي زراعية.

– ألا يكون المتقدم قد حصل على أي وحدة سكنية من المشاريع الحكومية.

– يجب الإلتزام بشروط السداد من خلال نظام التمويل العقاري.

المستندات المطلوبة لمشروع “سكن لكل المصريين 3” للشباب

– استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار المرفقين بالكراسة بخط واضح.

– إيصال شراء الكراسة وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية.

– صورة من بطاقة الرقم القومي الساريه للمتقدم وزوجه.

– شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة “الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل)” علـى أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان، بحيث تشمل صافي المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية التى يتحصل عليها الفرد أو الأسرة، وذلك إن وجد.

– أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضي – معاش استثنائي أو خلافه – امتلاك أى سندات أو أسهم أو ودائع أو أى أوعية إدخارية أو حسابات التوفير أو أى أوراق مالية تدر دخل إضافي) تفيد صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة “الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل)” على أن تكون مختومة ومؤرخة ومعتمدة.

موعد تسليم الوحدات السكنية في مشروع “سكن لكل المصريين 3”

وحول موعد تسليم الوحدات، قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن الوحدات جاهزة للتسليم الفوري عدا ثلاث مواقع ستكون متاحة للتسليم بعد 18 شهر على أن تكون كافة الوحدات كاملة التشطيب عند التسليم.

أسعار ومساحات شقق إسكان الشباب 2022

تتميز الشقق بمشروع اسكان الشباب بالأسعار والمساحات المرضية وبتسهيلات عديدة في السداد للمواطنين وتكمن مميزات شقق إسكان الشباب في الآتي:

– تبلغ مساحات الشقق السكينة بمشروع اسكان الشباب تبدأ من 80 متراً إلى 152 متر بعدد ثلاثة غرف.

– وتبدأ أسعار الوحدات السكنية لإسكان الشباب من 168 ألف جنيه للوحده إلى 270 ألف جنيه مصري.

– تكون الوحدة السكنية متشطبة داخلياً وخارجياً بالكامل وجاهزة للسكن مباشرةً.

– يتم دفع مقدم بقيمة تبدء 9000 آلاف جنيه وحتى 20 ألف جنيه مصري، يرد هذا المبلغ في حال إذا لم يتم تخصيص الوحدة السكنية للمتقدم.

– يتم دفع باقي أقساط الوحدة شهريًا أو سنوياً بنظام التمويل العقاري والذي يدعمها بنك الإسكان والتعمير بالتعاون مع وزارة الإسكان الاجتماعي، بمدة سداد تصل بحد أقصى إلى 20 سنة.

موضوعات ذات صله: بقسط يبدأ من 400 جنيه شهريًا.. يحق لأصحاب القروض الحصول على شقة ضمن سكن لكل المصريين 3

لأصحاب الدخل المنخفض والمتوسط.. تعرف على تفاصيل الحصول على شقة في مشروع سكن لكل المصريين 3

مشروع سكن لكل المصريين 3.. موعد طرح الكراسات والمستندات المطلوبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى