مانشيت الحكاية

تطورات الأوضاع الإقليمية| توافق مصري إسباني لزيادة الجهود لوقف التصعيد في غزة ولبنان.. والتأكيذ على أهمية وقف إطلاق النار على كافة الجوانب

في خطوة جديدة نحو تعزيز الجهود الدولية لوقف التصعيد في المنطقة، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس والوفد المرافق له، بحضور وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي وسفير إسبانيا بالقاهرة.

الأوضاع الإقليمية الراهنة

تناول الاجتماع الأوضاع الإقليمية الراهنة وتطوراتها، حيث أشاد الرئيس السيسي بالمواقف الإيجابية لإسبانيا تجاه قضايا المنطقة، خاصة القضية الفلسطينية.

وأكد السيسي على أهمية التنسيق المستمر بين مصر وإسبانيا لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة

من جهته، نقل الوزير الإسباني تحيات رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، مشيدًا بالدور المحوري الذي تلعبه مصر في جهود وقف إطلاق النار في غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية، ودعم جهود إرساء السلام.

كما تم التوافق خلال اللقاء على أهمية تكثيف الجهود الدولية لوقف التصعيد المستمر وتحقيق تهدئة شاملة في غزة ولبنان، بما يساعد في تحسين الأوضاع الإنسانية ويفتح الطريق نحو مسار السلام المبني على حل الدولتين.

العلاقات الثنائية المتميزة

بالإضافة إلى ذلك، تم تناول العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وسبل تعزيزها، خصوصًا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية. وأبدى الجانب الإسباني حرصه على زيادة مشاركته في عملية التنمية في مصر، من خلال دور الشركات الإسبانية في العديد من القطاعات مثل التصنيع والزراعة والنقل، بما يعود بالنفع على شعبي البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى