مانشيت الحكاية

تطورات الأوضاع الساحلية| مجلس الوزراء ينفي انحسار مياه البحر عن بعض الشواطئ.. ويؤكد: مصر لن تمر بتسونامي الفترة المقبلة

تطورات الأوضاع الساحلية.. نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزارء، ما تم تداوله بشأن انحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية بشكل كبير، ما ينبئ بحدوث أعاصير مدمرة، وذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة إكسترا نيوز.

وأكد المعهد القومى للبحوث الفلكية، أنه لا صحة لانحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية نتيجة موجات مد بحري تسونامي نتيجة وجود زلازل كبير في البحر المتوسط.

وأوضح أن انخفاض منسوب المياه في تلك الشواطئ يعد ظاهرة طبيعية تحدث بشكل طبيعي نتيجة التغيرات المناخية.

 

العلاقة بين انحسار مياه البحر المتوسط وحدوث تسونامى.. معهد الفلك يكشف

نفى الدكتور شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود علاقة بين انحسار مياه البحر المتوسط في بعض الشواطئ واحتمال حدوث تسونامي.

وأوضح الهادي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن انحسار مياه البحر ظاهرة طبيعية تحدث بشكل دوري في بعض شهور السنة، ولا علاقة لها بحدوث تسونامي.

 

 

وأكد عدم وجود أي مؤشرات تدل على حدوث تسونامي في البحر المتوسط، مشيراً إلى أن حدوث تسونامي يتطلب شروطاً محددة، أهمها أن تكون شدة الزلزال 7 ريختر على الأقل، وأن يحدث الزلزال داخل البحر في منطقة نشطة زلزاليًا، وهي شروط غير متوفرة حالياً.

من جانبه، أكد الدكتور جاد القاضي، رئيس الرابطة العربية للفلك وعلوم الفضاء ورئيس المعهد السابق، أن البيانات المُسجلة في محطة المعهد بالإسكندرية خلال الشهر الماضي تشير إلى عدم وجود تغييرات كبيرة في مستوى سطح البحر، بل على العكس، فالمد لم يصل إلى ذروته خلال هذه الفترة.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى