مانشيت الحكاية

تطورات الأوضاع في غزة| مصر والسعودية تدعوان الولايات المتحدة إلى التدخل لوقف التصعيد الإسـ.ـرائيلي.. واستمرار تدهور الأوضاع سيعود بالسلب على المنطقة كاملة

تطورات الأوضاع في غزة.. في اتصال هاتفي جرى اليوم، أكد د. بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان على ضرورة تدخل الولايات المتحدة والقوى الدولية الكبرى لوقف التصعيد الإسرائيلي المتزايد في المنطقة.

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن الوزيرين شددا خلال المكالمة على أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين مصر والسعودية لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية، مؤكدين على العلاقات الأخوية العميقة بين البلدين.

تمحور النقاش حول التصعيد الإقليمي الأخير الناتج عن السياسات الإسرائيلية المتطرفة وعمليات الاغتيال التي تنفذها، حيث أكد الوزيران على ضرورة وقف هذا التصعيد حفاظًا على استقرار المنطقة.

كما تناول الاتصال الجهود المبذولة من القاهرة والرياض لحل الأزمة السودانية، مؤكدين على أهمية وقف الصراع الدائر هناك وحماية وحدة السودان وسيادته من خلال العمل المشترك لوقف إطلاق النار وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

أعرب الأمير بن فرحان عن تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً على استمرار التعاون والتنسيق في مواجهة القضايا والتحديات الإقليمية بما يحقق مصالح الشعبين ويضمن أمن واستقرار المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى