مانشيت الحكاية

تطورات الأوضاع في غزة| نقابة الصحفيين تدين استهداف زملاء المهنة أبو الدقة والدحدوح من قبل الاحتلال.. وألمانيا تدعم مصر في علاج الجرحى الفلسطينيين

أدانت نقابة الصحفيين، بشدة، جريمة استهداف الصحفيين سامر أبو دقة ووائل الدحدوح، من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك أثناء تغطيتها لأحداث العدوان على قطاع غزة.

النقابة تُدين جريمة استهداف الصحفيين 

وأسفرت الجريمة عن استشهاد أبو دقة، وإصابة الدحدوح بجروح خطيرة، بعد أن منع الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إليهما في مكان إصابتهما.

وأكدت نقابة الصحفيين، أن استهداف الصحفيين الفلسطينيين، هو جريمة حرب متكاملة الأركان، وجزء من سياسة الاحتلال المستمرة لاستهداف الحقيقة وحرية الإعلام.

كما حيت نقابة الصحفيين، صمود الصحفيين الفلسطينيين في وجه الاحتلال، مؤكدةً أنهم يمثلون رمزًا للنضال والحرية، وأنهم سيواصلون أداء رسالتهم في فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

ألمانيا تدعم مصر في علاج الجرحى الفلسطينيين

وصلت اليوم طائرة تابعة للجيش بـ ألمانيا إلى مطار القاهرة، محملة بكميات كبيرة من الإمدادات الطبية والإنسانية، وذلك لدعم جهود مصر في علاج الجرحى الفلسطينيين المدنيين من قطاع غزة.

وتشمل المساعدات التي قدمتها المانيا حاضنات أطفال مبتسرين وأجهزة تنفس صناعي وشاشات مراقبة حالة المرضى.

وسلم السفير الألماني فرانك هارتمان المساعدات إلى نائب وزير الصحة المصري الدكتور محمد حساني، الذي أكد أن هذه المساعدات ستساهم في إنقاذ حياة الجرحى الفلسطينيين.

وقال هارتمان: “إن هذه المساعدات تأتي في إطار التزام المانيا بدعم مصر في جهودها الإنسانية، ونحن ملتزمون أيضًا بدعم حل الدولتين كحل عادل ودائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى